اتصالاتتكنولوجيا

3 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها (4)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة مستخدمي ويندوز.

برنامج GIMP

GIMP هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يوفر للمصممين والمصورين وغيرهم أدوات متطورة لمعالجة الصور بجودة عالية، وإنجاز المهام المتعلقة بتحرير وتحسين الصور بأعلى قدر من الكفاءة.

ويمتاز البرنامج، الذي يحظى بشعبية واسعة، بقابليته العالية للتخصيص مثل تخصيص واجهة المستخدم الأساسية بحيث يُمكن التحكم بها وفقاً للمهمة التي يعمل عليها المستخدم.

برنامج Lightworks

 

أما إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني وقوي لتحرير الفيديو، فلا شك أن برنامج Lightworks سيكون أحد أنسب الخيارات المتاحة في هذا المجال.

البرنامج يعتبر من أفضل البدائل المجانية لبرامج تحرير الفيديو المتقدمة، حيث يُمكن الاعتماد عليه للقيام بأغلب المهام المتعلقة بتعديل وتحرير الفيديو بطريقة احترافية.

مع العلم أن البرنامج يوفر نسخة مدفوعة توفر المزيد من الأدوات إلى جانب خيارات إضافية لتصدير الفيديو، لكن في الغالب فإن النسخة الأساسية من البرنامج ملائمة لكافة احتياجات المستخدم العادي.

برنامج Everything

إن كنت تمتلك مجموعة كبيرة من المجلدات والملفات على حاسبك الشخصي، فربما لن تسعفك طرق البحث التقليدية داخل ويندوز للوصول إلى هذه الملفات وفرزها بمرونة.

برنامج Everything يعتبر بمثابة محرك بحث داخل النظام، يتيح لك الحصول على نتائج بحث فورية وفهرسة الملفات والمجلدات، مع إمكانية الاستفادة من ميزة الفلاتر المتوفرة داخل البرنامج للوصول إلى الملف المحدد بدقة وسرعة.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى