أجهزة ذكيةالرئيسية

الكشف عن تفاصيل الذاكرة العشوائية والكاميرا لآيفون 8 و إكس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من المتوقع أن تكشف أبل غداً عن ثلاثة هواتف آيفون، اثنان يحملان أسمي آيفون 8 و 8 بلس والآخر بمزايا إضافية وتصميم جديد كلياً يأتي بإسم آيفون إكس.

الاختلافات بين آيفون إكس والبقية كثيرة وتبدأ من التصميم حيث سيأتي بدون زر الرئيسية وبمزايا جديدة مثل التعرف على الوجوه، لكن أحد المطورين اكتشف أيضاً اختلافات في الذاكرة العشوائية.

بحسب المطور Steve Troughton Smith فإن آيفون 8 سيعمل بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت فقط، بينما 8 بلس و إكس سيحملان 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

والاختلافات ستكون في الكاميرا أيضاً، حيث سيحمل آيفون إكس كاميرا خلفية 12 ميغابكسل تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية، أو بدقة أقل 1080P وبسرعة 240 إطار في الثانية لتعطي انسيابية عالية في تسجيل الفيديو الذي يحوي حركة سريعة مثل السيارات.

أما من الأمام هناك كاميرا 7 ميغابكسل تدعم تسجيل الفيديو حتى 1080P بسرعة 30 إطار في الثانية، أي لا نرى هنا دعم 4K.

وظهرت تقارير اليوم تتحدث عن معالج A11 الذي سيشغّل آيفون إكس إذ يحمل 6 أنوية، اثنتان منها للمهام التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة، والأربعة البقية للمهام العادية أو التي تجري في الخلفية ما يعني توفير في استهلاك الطاقة.

ستعقد آبل غداً مؤتمرها في الساعة الثامنة بتوقيت السعودية لتكشف عدة أجهزة جديدة بالإضافة لثلاثة هواتف آيفون، سيكون هناك ساعة و تلفاز آبل يدعم دقة 4K أخيراً.

سنكون معكم بتغطية شاملة ومفصلة غداً عبر صفحات الموقع وحسابات الشبكات الاجتماعية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى