اقتصاد

300 مليار دولار خسائر العالم سنويا من الكوارث الطبيعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد تقرير للأمم المتحدة أن الكوارث الطبيعية التي تتمثل في الجفاف والفيضانات والزلازل والأعاصير تتسبب في خسائر اقتصادية للعالم تصل إلى 300 مليار دولار سنويا.

وقال بان كي مون الأمين العالم للأمم المتحدة، لدى الإعلان عن التقرير أمس، في مدينة نيويورك: “علينا أن نفعل شيئا”.

وأضاف بان كي مون: “الإجراءات الوقائية ضد الكوارث تنقذ أرواحا وتحد من الأضرار”.

وطبقا لوكالات الأنباء العالمية فإن معدي التقرير أوصوا باستثمار ما يصل إلى ستة مليارات دولار سنويا في تطوير استراتيجيات للوقاية من هذه الكوارث، للحد من الخسائر الاقتصادية التي تتسبب فيها هذه الكوارث.
وقالت مارجاريتا فالشتروم، مفوضة الأمم المتحدة لدرء الكوارث، إن التقرير بمثابة نداء استغاثة موجه للدول، وأكدت ضرورة أن تستثمر الدول مزيدا من الأموال في مواجهة الكوارث.

يشار إلى أن الأمم المتحدة ستنظم مؤتمرها الدولي الثالث للوقاية من الكوارث، في الفترة من 14 إلى 18 آذار (مارس) الجاري في مدينة سينداي اليابانية. ومن المتوقع أن يتفق ممثلو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خلال المؤتمر على استراتيجية مشتركة للحماية من الكوارث خلال السنوات العشر المقبلة.

المصدر : موقع زاوية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى