الرئيسيةشبكات اجتماعية

دراسة تكشف من أين يستقي الأميركيون الأخبار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مسح أجراه مركز بيو للأبحاث إن نحو ثلثي البالغين الأميركيين يستقون “جزءا على الأقل من الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي” وإن 20 في المئة منهم يعتمدون على الشبكات الاجتماعية في الأخبار في معظم الأحيان.

وأوضح المسح أن نحو 67 في المئة من البالغين الأميركيين يعتمدون إلى حد ما في الحصول على الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وذلك مقارنة مع 62 في المئة العام الماضي.

وللمرة الأولى في تاريخ الأبحاث التي يجريها بيو وجد المسح أيضا أن 55 في المئة من البالغين الأميركيين فوق سن الخمسين يحصلون على الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاعا من 45 في المئة في 2016.

وقال المركز “رغم أن الزيادة الإجمالية صغيرة إلا أنها مدفوعة بزيادات كبيرة بين الأميركيين الأكبر سنا والأقل تعليما وغير البيض”.

وظل فيسبوك المنصة المهيمنة فيما يتعلق بالحصول على الأخبار معقول 45 في المئة من البالغين الأميركيين إنهم يعتمدون على الموقع في الحصول على الأخبار.

وجاء موقع يوتيوب بالمركز الثاني بنسبة 18في المئة بينما حاز تويتر على حوالي 11 في المئة فقط.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى