اقتصاد

إطلاق مشروع الخريطة الاستثمارية الأحد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تطلق هيئة الاستثمار وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأحد المقبل مشروع الخريطة الاستثمارية للمملكة.

وبموجب الخريطة ستتضح الفرص الاستثمارية التنموية والريادية في مختلف القطاعات الاقتصادية لكل محافظة من محافظات المملكة، والتي يبلغ عددها 240 فرصة استثمارية صغيرة ومتوسطة الحجم SMEs وكبيرة.

وسيرافق إطلاق الخريطة، الإعلان عن دراسات الجدوى المبدئية التي أعددتها هيئة الاستثمار وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتي تتضمن 120 فرصة ومشروعاً استثماريا صغيراً ومتوسطاً وكبيراً في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل تتواءم مع الميز النسبية والتنافسية لكل محافظة. كما سيتم إيضاح دور الخريطة الاستثمارية للمحافظات في دعم اللامركزية داخل المحافظات وعلاقتها بقانون اللامركزية إضافة إلى ملخص يتضمن حجم المشاريع الاستثمارية في الخريطة حسب القطاعات.

يذكر أن مشروع الخريطة الاستثمارية جاء ضمن الجهود الملكية الحثيثة والمتواصلة في إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية، وحرصه على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة وفق الميزات التنافسية والتفاضلية في كل محافظة بما يحقق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، واستقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للأردنيين ودعم الاقتصاد الوطني.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى