اتصالاتتطبيقات ذكية

متصفّح أوبرا ميني على iOS يحصل على تجديد كامل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة أوبرا عن تحديث متصفحها الغني عن التعريف أوبرا ميني “Opera Mini”، وهذا التحديث قد طال حاليًا نظام تشغيل iOS وقريبًا أندرويد، وقد أشارت الشركة بأن هذا التحديث هو تحضيرًا لإطلاق أبل لهاتفها المنتظر آيفون 8!

فيما يخص التحديث فهناك إعادة تصميم كاملة لواجهة المستخدم وبعض التبويبات الأخرى، حيث أصبح شريط البحث الآن ومن على الواجهة الرئيسية مُرصّد باللون الأحمر، وتم تحسين قدرات شريط البحث هذا ليدعم الآن مسح رموز QR فضلًا عن خيار تخصيصه، كما والآن يتم عرض الأخبار في صفحة البداية، ليتمكن المستخدم من الوصول إلى أحدث العناوين والأخبار والمقالات بشكل أسهل وأسرع، فضلًا عن جعل التطبيق أكثر كفاءة في خيار تحميل الأخبار بأربع أضعاف أسرع من ذي قبل.

وثمة هناك تعزيز رئيسي آخر هي الخدمة الإخباربة التي تعمل بتكنولوجيا AI-powered الجديدة كما سمتها أوبرا، حيث هذه التكنولوجيا تعطي المستخدم صفحة بداية أكثر تخصيصًا في كل مرة يستخدمها، مما يعني أنه لن يضطر إلى تخصيص أو إعادة تخصيص هذه الصفحة، وحاليًا هذه التكنولوجيا تعمل في بلدان مختارة “غانا وكينيا والهند وإندونيسيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتنزانيا والولايات المتحدة” على أن يتم إطلاقه بشكل تدريجي لباقي البلدان.

أخيرًا أشارت أوبرا بأن هذا ليس سوى البداية، حيث تخطط للمزيد لمتصفحها هذا ومن المتوقع جدًا أن نرى تحديث جديد آخر فور إطلاق أبل لهاتفها آيفون 8.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى