المصارف الذكية

اختراق بطاقات إئتمان 140 مليون مستخدم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعرضت شركة Equifax لعملية اختراق أدت إلى تسريب بيانات حساسة تخص أكثر من 140 مليون مستخدم غالبيتهم من الأمريكيين، تتضمن تلك البيانات معلومات شخصية ومعلومات حول بطاقات الائتمان وأرقام الضمان الاجتماعي.

تتخصص شركة Equifax في خدمات معلومات بطاقات الائتمان، ويعكس حجم التسريب الضخم أهمية الشركة حيث يبلغ تعداد سكان أمريكا بالكامل 324 مليون مواطن.

اكتشفت الشركة عملية الاختراق في 29 يوليو، أي قبل أكثر من شهر حيث تمكن القراصنة من اكتشاف ثغرات في تطبيق الويب الخاص بالشركة للوصول إلى الملفات الحساسة، حسب بيان الشركة.

تتضمن البيانات المسربة أسماء لأشخاص، تواريخ ميلادهم، أرقام الضمان الاجتماعي، عناوين سكنهم، وأرقام رخص القيادة للبعض. وأضافت الشركة أن هناك 209 ألف رقم بطاقة ائتمان تم تسريبه أيضاً وكذلك مستندات تعريفية تحوي معلومات شخصية عن 182 ألف مستخدم لخدمات الشركة.

المثير للاهتمام أن هناك ثلاثة مدراء كبار مثل المدير المالي و رئيس حلول المعلومات و رئيس شؤون الموظفين قد باعوا حصص صغيرة لهم في الشركة تبلغ قيمتها حوالي مليوني دولار بعد اكتشاف التسريب وذلك تفادياً لانخفاض سعر سهم الشركة الذي حصل بالفعل حيث هبط 12% بعد إعلان الشركة عن الاختراق.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى