اتصالاتخاص

رسائل من قمة “الموبايل كونجرس” في برشلونة (4)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ضحى عبد الخالق*

برشلونة – كانت محاور الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية وامن المعلومات حاضرة بقوة في جلسات المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة ” موبايل وورلد كونجرس 2015 ” الذي يختتم اعماله اليوم الخميس في برشلونة.

وجرى التركيز في الحديث والنقاش على التقدم الحاصل في مجال الدفع والتجارة الالكترونيه ليس عن طريق الويب فحسب بل عن طريق الموبايل وهو مجال يتسارع في التطور والنمو، مع التقدم الملموس في طرق ووسائل الدفع مثل ( قناة اي فون للدفع عبر الموبايل وسامسونغ ) ما جعلني اتسال عن وضع المستخدم الاردني في مجال الدفع الالكتروني عبر الأجهزة المحمولة ، وعبر الحاسوب ايضا.

وارى بان موضوعة الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية هي امر أساسي ومن شانه تحريك عجلة الاقتصاد والتداول والتجارة علي نحو غير مسبوق في الاردن ، وهذه رسالة مهمه من الموتمر في يومه.

في واحدة من الجلسات الهامة التي انعقدت في المؤتمر جرى التطرق في الحديث والنقاش عنأمن المعلومات وحلولها .. مدير (في ام وير ) يقول : نجد اختراقات في الأجهزة ، وفي الحلول وهذا يتطلب اعادة هيكلة لسير المعلومات حتي تصل الي السحابة.

ان الحلول السحابيه تتطور بسرعة ومعالجة اختلاف الأجهزة ونحتاج الفريق وخطة دوليه لمواجهة تحديات الأمنية بالشبكات وفيها عناصر الخصوصية والامن متوافرة.

ومازالت صناعة الهاتف المحمولة تتميز بمستويات عالية من النمو والفرص المتاحة، وكل ما أصبحت هذه الصناعة أكثر ديناميكية، كلما زادت الفرص المتاحة بتزايد الصعوبات والتحديات بشكل طردي.

ويهدف برنامج مؤتمر الموبايل كونجرس العالمي لتوفير تغطية أساسية، عميقة وعصرية لقطاع الهواتف الحالي والمستقبلي، كما وسيسلط الضوء على مجالات محددة التي ستساهم في نمو قطاع الهواتف النقالة بشكل ملحوظ، فبرنامج المؤتمر لعام 2015 وضع بشكل مدروس ليصبح محوراً مركزياً لهذا الحدث حيث سيغطي كل الجوانب المهمة في قطاع هاتف المحمول، مما يشكل مادة تثقيفية دقيقة ستفيد الحاضرين والمندوبين من حيث التغطية الشاملة والوافية لأخر وأحدث التطورات التكنولوجية، كما سيتم الإعلان عن خدمات المتوقع طرحها الجيل القادم، والاستراتجيات المتبعة لضمان النمو المتوقع لهذا القطاع.

*قانونيه وخبيره في قطاع تكنولوجيا المعلومات

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى