الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطبيق SpeCam يجعل عملية إيجاد هاتفك سهلة للغاية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قام فريق من الباحثين من جامعة St. Andrews العام الماضي بإدخال بعض التحسينات المطورة والرائعة لمشروع جوجل Soli، ومن هذه التحسينات تكنولوجيا “RadarCat”.

حيث تقوم باستخدام موجات الراديو للتعرف على الأشياء والتميز بينها ومعرفة أماكن تواجدها أيضًا، ويعود هذا الفريق من الباحثين مع هذه التكنولوجيا مره أخرى بتطبيق جديد يسمى SpeCam لمعرفة مكان هاتفك.

يقوم هذا التطبيق باستخدام الكاميرا الأمامية والشاشة كمصدر ضوء لفحص السطح الذي تم وضع الهاتف عليه لمعرفة مكانه، ومن أهم المميزات هنا أنه لا توجد الحاجة إلى أجهزة إضافية لتحديد موقع الهاتف، فكما ترون في الفيديو فالتطبيق قادر على الكشف ليس فقط عن لون السطح الذي تم وضع الهاتف عليه ولكن يكشف عن المادة أيضًا، لكن هذا التطبيق غير متوفر حتى الآن بشكل رسمي.

التقنية بلا حدود

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى