اتصالاتتكنولوجيا

“اتصالات” تدخل في شراكة مع “إريكسون” و”سوق دوت كوم” لحماية الخصوصية الإلكترونية للعملاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مجموعة “اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع كل من “إريكسون” وموقع “سوق دوت كوم”، في خطوة تسعى من خلالها إلى تمكين الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المتحركة للعملاء في المنطقة.أعلنت مجموعة “اتصالات” عنتفعيل ـخدمة “موبايلكونكت” (Mobile Connect) عبر معظم عمليات “اتصالات”الدولية، وذلك بالتعاون مع موقع “سوق دوت كوم”(Souq.com)، الذي سيعمل من جانبهعلى تقديم الخدمةعبر بوابته الإلكترونية.وقد فازت خدمة “موبايلكونكت” يوم أمس بــ “جائزة موبايلكونكت عن فئة أفضل تصديق وتحقق من هوية” في حفل توزيع جوائز الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة.

وتعليقاً على جهود “اتصالات” في حماية الخصوصية الإلكترونية لعملائها، قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذيلوحدة الخدمات الرقمية في مجموعة “اتصالات”، “سيصبح رقم الهاتف المتحرك بدءاً من إدارةتسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية وصولاً إلى التوقيع الرقميهوية رقمية آمنة، حيث بات كل مستخدموالهواتف المتحركةيتمتعون بهوية هاتف متحرك عالمية فريدة، وذلك في الوقت الذي يبذل فيه مشغلو الهواتف المتحركة جهوداً حثيثة وأكثر من أي وقت مضى من أجل استخدام هذه الهوية الرقمية في توفير قائمة طويلة من الخدمات المتقدمة والمبتكرة.وتعمل خدمة”موبايلكونكت” وعلى أساس يومي على تحديث وتأمين حماية المنصات الرقمية المتنوعة التي يستخدمها العملاء، ابتداء من التسوق الإلكتروني إلى خدمات الحكومة الإلكترونية المتقدمة وبما يسهم في توفير تجربة مميزةللعملاء”.

مع أن حلول الهوية الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لوصول العملاء وتمتعهم بخدمات المحتوى الرقمي، والتجارة الإلكترونية، والرعاية الصحية، وخدمات الحكومة الإلكترونية، والخدمات البنكية عبر الإنترنت، إلا أن العملاء أصبحوا يواجهون تحدي إدارة الدخول إلى مجموعات اعتماد متعددة. اليوم وبدلاً من الاعتماد على كلمات المرور، ستتاح لمستخدمي الهواتف المتحركة فرصة الاستفادة من هواتفهم لمصادقة تسجيل دخولهم إلى أي جهاز أو خدمة. وتستخدم “اتصالات” تقنية الاتصال (Open ID Connect) لحماية بيانات العملاء، وتوفير مستوى عالٍ من الأمان.
من جانبها قالت رافية إبراهيم رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، ” تأتي شراكتنا مع ’اتصالات‘ اليوم لتشكل خطوة مهمة نحو التصدي لمختلف التحديات التي يواجهها العملاء أثناء استخدامهم خدمات ’موبايل كونكت‘. حيث ستوفر تقنيتنا المبتكرة للعملاء ،الراحة، والأمان، والخصوصية، وحماية هوياتهم الرقمية، وبالشكل الذي يسهم في جعل استخدامهم للخدمات الرقمية أسهل وأكثر سرعة وأمنا”.
أما رونالدو موشاور الرئيس التنفيذي لموقع “سوق دوت كوم”، فقد قال “في الوقت الذي أصبح فيه العالمأكثر ترابطأ وتواصلاً، فقد بات العملاء أكثر قلقلاً على أمن هوياتهم الرقمية، وذلك في مرحلة هم في أمس الحاجة فيها إلى الوصول إلى المزيد من المعلومات من قائمة طويلة من الخدمات الإلكترونية. من هنا فإن ’اتصالات‘ ومشغلو الهواتف المتحركة في وضع مميز يسمح لهم بتوفير قيمة جديدة وفريدة للعملاء، ومطوري التطبيق، والتجار، والهيئات الحكومية على حد سواء. ونحن في ’سوق دوت كوم‘ سعداء جداً لكوننا جزء من هذا التحالف الاستراتيجي، وأول بوابة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تتبنى قيادة هذه التكنولوجيا التحويلية”.

ويمكن تأمين الوصول إلى هذه الخدمة بسهولة تامة، حيث يستطيع المستخدمون تسجيل الدخول عبر أي تطبيق أو موقع إلكتروني مدعوم بهذه الخدمة باستخدام أرقام هواتفهم المتحركة، حيث يتم تحرير الحساب عبر الهاتف المتحرك الذي يتيح للمستخدم إنشاء هوية رقمية جديدة لإدارة ومتابعة جميع التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

يشار الى ان مجموعة اتصالات هي إحدى شركات الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، والتي تتخذ من العاصمة “أبوظبي” مقراً رئيساً لها. وقد نجحت “اتصالات” ومنذ تأسيسها قبل ما يقارب الأربعة عقود وحتى اليوم في تطوير وتقديم العديد من خدمات وحلول الاتصالات المبتكرة، في مختلف الأسواق والمجتمعات التي تعمل بها، الأمر الذي مكنها من زيادة عدد مشتركيها ليصل إلى أكثر من 169 مليون مشترك، ينتشرون في 19 سوقاً دولية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. وتصل القيمة السوقية لمجموعة اتصالات إلى 87,7 مليار درهم (23,8 مليار دولار).

وتعد شركة إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحنا على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم انطلاقاً من سعينا لتوفير الفرص للأفراد، الشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.
تضم فرق عمل إريكسون ما يزيد على 115 ألف متخصص وتخدم قاعدة عملاء تتوزع على أكثر من 180 دولة حول العالم، حيث تجمع ما بين العالمية والريادة في تطوير التكنولوجيا والخدمات. ونقدّم الدعم لشبكات عملاء توفر خدماتها لأكثر من 2.5 مليار مشترك، في حين يمر 40% من حركة الاتصالات المتنقلة الحالية حول العالم عبر شبكات إريكسون. ونحرص على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير كي نبقي حلولنا – وعملائنا – دوماً في الطليعة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى