اتصالاتالرئيسيةتطبيقات ذكية

سامسونج تطلق برنامج مكافآت الثغرات لحماية مستخدمي هواتفها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انضمت شركة سامسونج لباقي الشركات التقنية العالمية التي تدفع مكافآت مالية للباحثين الأمنيين لقاء اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها وأنظمة تشغيلها.

وستدفع سامسونج حتى 200 ألف دولار لكل من يكتشف ثغرة أمنية في نسخ أندرويد الخاصة بالشركة على مجموعة كبيرة من أجهزتها التي يصل بعضها إلى عامين.

هذا يعني أن سامسونج بدأت تأخذ موضوع الأمان بجدية عالية وستنفق الأموال لمعرفة الثغرات لإرسال تحديث أمني يسدها.

وللحصول على المكافأة يمنع على الباحث التحدث عن الثغرة المكتشفة والتي تم الابلاغ عنها علناً قبل تلقيه رد من سامسونج وهو ما قد يستغرق بعض الوقت يصل إلى شهرين للتأكد من صحة الإبلاغ والعمل على إغلاق الثغرة.

كما يجب أن يتم اكتشاف الثغرة على الأجهزة المدعومة ببرنامج المكافآت وبدون الحاجة لتدخل فيزيائي مثل التوصيل عبر كبل USB أي الثغرات تكون تحكم بالجهاز عن بعد.ة، وأيضاً يجب أن يكون نظام التشغيل في الجهاز المختبر يعمل بآخر تحديث متاح له.

هذا يعني المزيد من الحماية لمستخدمي نظام أندرويد لان قوقل ترسل للشركات تحديثات أمنية دورية لكنها لا تضمن الثغرات التي قد تحدث بسبب تطبيقات وخدمات الشركات المضافة إلى أندرويد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى