الرئيسيةالمصارف الذكية

‘‘اي فواتيركم‘‘ تتيح للمواطن تسديد فواتير 264 خدمة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، يوم أمس بان نظام عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا ” اي فوتيركم” والذي تنفذه الشركة لصالح البنك المركزي الأردني اصبح اليوم يتيح للمواطن اليوم تسديد فواتير 264 خدمة تتبع جهات ومؤسسات من قطاعات متنوعة.  
وأكّد صالح بان هذا العدد من الخدمات الذي يمكن نظام ” اي فواتيركم” من استعراض ودفع فواتيرها إلكترونيا هي تتبع 103 جهة مفوترة حتى نهاية شهر آب (اغسطس) الماضي، وهي الجهات التي تتوزع بين جهات حكومية أو من القطاع الخاص أو الجمعيات، كما تتوزع هذه الجهات على مختلف القطاعات : الكهرباء، الاتصالات، المياه، التعليم، وغيرها من القطاعات.  
وأشار صالح إلى أن النظام يشهد نموا واقبالا متزايدا من قبل المواطنين على استخدامه مع زيادة وعي المواطن بأهميته في تسهيل حياته اليومية، واقبال الجهات المختلفة على الربط على النظام لما له من دور في تسهيل اجراءات هذه المؤسسات وعملياتها والتخفيف من الضغط وتوفير الوقت.  
واطلق نظام ” اي فواتيركم” صيف العام 2014 ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.
وببساطة يهدف نظام ” اي فواتيركم” إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
إلى ذلك اوضح صالح بان النظام منذ انطلاقته شهد تسديد حوالي 5.1 مليون فاتورة تتبع جهات متنوعة وذلك حتى نهاية شهر آب (اغسطس) الماضي.   وقال بان قيمة الفواتير التي جرى تسديدها عبر النظام منذ انطلاقة النظام وحتى نهاية شهر آب (اغسطس) الماضي بلغت حوالي 2.2 مليار دينار.  
واشار إلى أن النظام شهد منذ بداية العام الحالي 2017 وحتى نهاية شهر آب (اغسطس) الماضي تسديد فواتير بلغ عددها 2.8 مليون فاتورة بقيمة اجمالية بلغت 1.6 مليار دينار. 

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى