شبكات اجتماعية

بعد المنشورات الملونة …. فيسبوك تختبر التعليقات الملونة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تجهزوا إلى نفس الألوان في فيسبوك، بعد أن قدمت نهاية العام الماضي ميزة المنشورات التي تحمل خلفية ملونة، قريباً سنرى هذا في التعليقات أيضاً حيث بدأت الشبكة الاجتماعية باختبارها.

بداية كانت المنشورات ذات الخلفية الملونة تظهر على أندرويد، لكن لاحقاً أصبحت متاحة على iOS و الويب. والآن ظهر لبعض مستخدمي تطبيقها على أندرويد إمكانية وضع خلفية ملونة للتعليقات والاختيار من بين مجموعة جاهزة من الألوان.

لو كنتم من مستخدمي الإنترنت القدامى، لعلكم تذكرون كيف كانت بعض الشبكات الاجتماعية مثل ماي سبيس تقدم شيء مشابه قبل أكثر من عشرة أعوام.

لعل فيس بوك تريد استقطاب جيل الشباب الصغار بمثل هذه المزايا حيث أن اختيار الألوان يبعث على البهجة والفرح وهي طريقة جديدة للكتابة لمنشورات قصيرة.

يبدو من الصور المتاحة عن الاختبار أن المتاح حالياً فقط خلفيات ملونة بدون أية نقوش عليها كما هو الحال مع المنشورات ذات الخلفية الملونة.

شخصياً كنت أود لو أن مثل هذه الميزة أتيحت في مسنجر فقط، أو لتوفر لنا فيس بوك خيار عدم عرض الخلفية الملونة والاكتفاء بالخلفية البيضاء والنص الأسود، هكذا بكل بساطة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى