شبكات اجتماعية

يوتيوب يدعم البث المباشر من شاشة أجهزة أبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

علنت يوتيوب عن مجموعة من التحديثات الجديدة التي تخص البث المباشر لإزالة أية تأخير كان يحدث أثناء البث من الهواتف الذكية وكذلك تحديثات فيما يتعلق بالتفاعل مع المشاهدين وإدارة التعليقات وغيرها.

وتقول يوتيوب أنها خفضت التأخير الحاصل في تلقي والرد على رسائل الدردشة أثناء البث المباشر ليكون ثانية أو اثنتين بدلاً من عدة ثوان سابقاً. وهذا سيساعد من يجري بث مباشر للإجابة عن الأسئلة لتلقيها بسرعة أكبر والرد عليها مباشرة.

وبفضل حزمة ReplayKit من أبل فإن محبي الألعاب سيمكنهم بث ما يعرض على شاشتهم سواء آيفون أو آيباد أثناء اللعب على يوتيوب ليشاهدها العالم. وهذا يشمل ليس فقط الألعاب بل حتى التطبيقات التي تدعم حزمة أدوات ReplayKit. ويمكن للمستخدم التعليق على ما يعرض من شاشة هاتفه بواسطة الكاميرا والمايكروفون من الهاتف.

وفيما يتعلق بإدارة التعليقات والرسائل الواردة أثناء البث المباشر، يمكن لمن يجري البث وكذلك مدراء الصفحة تعليق أية رسالة ليتم نشرها بعد الموافقة يدوياً عليها.

بشكل عام تهدف يوتيوب أن تجعل خدمتها في البث المباشر سهلة الاستخدام ومنافسة لخدمات أخرى لاسيما فيسبوك من ناحية عامة وتويتش من ناحية خاصة كاللاعبين.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى