الرئيسيةشبكات اجتماعية

واتساب تطور تطبيق جديد لخدمة الزبائن والشركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ما كان أصبح واقعاً، حيث أكدت واتساب أنهما تعمل على تطوير تطبيق مجاني جديد موجه للشركات سيؤمن لها صلة الوصل مع زبائنها سواء لتقديم خدمات الدعم الفني والرد على الاستفسارات أو حتى الشراء من خلاله.

قد يحمل التطبيق الجديد الأسم WhatsApp Business وسيزود الشركات بميزة الحسابات الموثقة وكذلك أدوات جديدة لتسهيل التواصل مع المستخدمين. وبالطبع ستستفيد واتساب بشكل كبير من مسنجر فيس بوك الذي يوفر هذه الأدوات مسبقاً، لكن الفارق سيكون بطريقة تحقيق الأرباح.

تهدف واتساب لتحقيق الدخل من تقديم خدمات مدفوعة للشركات وليس من خلال بيع التطبيق أو عرض الإعلانات. وبدأت حالياً باختبار تطبيقها الجديد مع العديد من الشركات الصغيرة في البرازيل والهند وبعض دول أوروبا.

بعد وصول واتساب إلى أكثر من 1.3 مليار مستخدم، ستكون الشركات أكثر من سعيدة أن تتواجد على هذه المنصة التي يستخدمها ويفهمها الجميع لتقديم خدماتها لزبائنها ولو برسوم مالية.

مازال من المبكر معرفة كيف وكم ستتقاضى واتساب من الشركات، لكن حتماً ستبدأ فيس بوك قريباً بتعويض الـ 19 مليار دولار التي دفعتها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى