اقتصاد

القنبلة الهيدروجينية تهبط بالنفط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنخفضت أسعار النفط، الاثنين، بعد نزوح المستثمرين من أسواق الخام صوب أسواق عقود الذهب الآجلة التي تعد ملاذا آمنا، عقب تجربة كوريا الشمالية لتفجير قنبلة هيدروجينية.

وبحلول الساعة 06:55 بتوقيت غرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت نحو واحد في المئة من سعر الإغلاق السابق، بما يعادل 41 سنتا، إلى 52.34 دولار للبرميل، وفق “رويترز”.

وجاء الانخفاض في الوقت الذي يراقب فيه المتعاملون بقلق التطورات في كوريا الشمالية، التي نفذت سادس وأقوى تجربة نووية الأحد.

وفرضت التجربة النووية ضغوطا على الخام مع نزوح أموال المستثمرين من سوق النفط، التي ينظر إليها كسوق عالية المخاطر، صوب أسواق عقود الذهب الآجلة التي تعد أكثر أمانا بالنسبة للمستثمرين.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية لليوم الثالث لتكسب 0.9 في المئة اليوم.

واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 47.30 دولار للبرميل، وهو مستوى قريب من التسوية السابقة.

ويقول متعاملون إن استقرار أسعار الخام الأميركي جاء نتيجة لتعطل بعض الإنتاج في الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هارفي.

سكاي نيوز 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى