هواتف ذكية

فيزا وسامسونغ تتيحان الدفع عبر أجهزة الهاتف النقالة من خلال سامسونغ غالاكسي S6

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) عن دعم عمليات الدفع للمستهلكين من خلال جهاز سامسونغ غالاكسي S6 الجديد. وسيتمكّن مستخدمو هذا الجهاز في الولايات المتحدة الاميركية من تسديد مدفوعاتهم مع فيزا من خلال سامسونغ باي، خدمة الدفع الجديدة من سامسونغ المتوقّع إطلاقها في الصيف المقبل.

تدعم خدمة سامسونغ باي تقنية فيزا لخدمة العملة الرمزية المصممة لاتاحة دفع آمن من خلال أجهزة نقّالة متصلة بشبكة الانترنت. هذه التقنية الجديدة المبتكرة من فيزا تحلّ محل المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتضمنة في البطاقات البلاستيكية، كرقم الحساب المكوّن من 16 رقما وتاريخ انتهاء الصلاحية والرمز الأمني، بمجموعة فريدة من الأرقام التي تسهّل عملية الدفع من دون عرض لتفاصيل الحساب، مما يساعد على ضمان سلامة الدفع بواسطة جهاز الهاتف النقال للجميع وفي أي موقع في العالم.

وقال رايان ماكينرني، رئيس شركة فيزا العالمية: “من خلال تعاوننا مع سامسونغ، نستطيع ضمان الدفع الآمن عبر أجهزة الهاتف النقالة لملايين المستهلكين في العالم. خبرة فيزا في تقنية الدفع، المضافة الى ريادة سامسونغ في ضمان تجربة مبتكرة في استخدام جهاز الهاتف النقال، تتيح خيارات أكثر للمؤسسات المالية التي تسعى الى تمكين عملائها من الدفع من خلال جيل جديد من أجهزة الهاتف النقالة”.

لتسهيل عمليات الشراء بواسطة فيزا في المتاجر عبر خدمة سامسونغ باي، يختار المستخدمون حساب فيزا المفضل لديهم ويمسكون بجهاز الهاتف قريبا من جهاز الدفع. سامسونغ غالاكسي S6 مجهّز بتقنية التواصل عبر الحقل القريب المدى وتقنية النقل الآمن مغناطيسيا اللتين تتيحان للجهاز نقل معلومات الدفع لاسلكيا الى جهاز للدفع عن بعد أو الى الجهاز التقليدي بالشريط الممغنط لدى التجار.

وقال الدكتور إنجونغ ري، نائب الرئيس التنفيذي لدى سامسونغ للالكترونيات: “سامسونغ ملتزمة بالابتكار عبر كل أجهزتها وخدماتها. ومع إطلاق جهاز غالاكسي S6 الجديد، نطلق خدمة دفع مبتكرة ستمكّن المستهلكين من إتمام عمليات الشراء في المتاجر لدى العلامات المفضلة لديهم. تعاوننا مع فيزا يؤدي دورا مهما في ابتكار خدمة دفع عالمية عن بعد عبر جهاز الهاتف النقال. نحن واثقون أننا نقدّم عرضا قيّما للمؤسسات المالية والتجار الذين سيتيحون بدورهم للمستهلكين خيارات للدفع عن بعد”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى