شبكات اجتماعية

Polygram….. شبكة إجتماعية جديدة تعتمد على تقنيات التعرّف على الوجه والإيموجي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دخلت شبكة اجتماعية جديدة تحمل اسم Polygram على خط وسائل التواصل الاجتماعي لكنها بفكر مُختلف قليلًا عن الموجود حاليًا.

وتعتمد Polygram على تقنيات التعرّف على الوجه في التعليق على مشاركات المستخدمين، فعوضًا عن تسجيل الإعجاب، أو غيرها من الخيارات المتوفرة في فيسبوك، يقوم المستخدم بتوجيه الكاميرا الأمامية على وجهه ليقوم التطبيق بالتعرّف على ردّة فعله وتحويلها لصورة تعبيرية، إيموجي Emoji.

وركّزت الشبكة كذلك على خصوصية الصور، وهكذا يُمكن للمستخدم مشاركة صورة مع تفعيل خيار Wipe to reveal، بحيث يحتاج بقية المستخدمين لإزالة التأثير الضبابي من خلال مسح الشاشة بالإصبع، لكن تفاصيل الصورة بهذه الحالة لن تكون واضحة أولًا، ولن يكون بمقدور بقية المستخدمين التقاط صورة للشاشة لتخزين الصورة.

وتعاون القائمون على الشبكة الاجتماعية الجديدة مع مجموعة من جرّاحي التجميل من أجل إنشاء فلاتر لتجميل صورة المستخدم عوضًا عن توفير فلاتر لتغيير الصوت أو إضافة تأثيرات على الوجه. كما توفّر كذلك أدوات لمعرفة من شاهد المشاركة، ومن أي بلد، وعدد مرّات التفاعل، وغيرها من الإحصائيات الأُخرى.

وتتوفّر شبكة Polygram على أجهزة آيفون فقط في الوقت الراهن، دون أخبار عن وصولها لمنصّة أندرويد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى