مسؤولية اجتماعية

الاحتفال بتكريم عدد من المتبرعين بالدم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في حفل اقامته مديرية بنك الدم بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم كوكبة من المتبرعين بالدم وعدد من المؤسسات الداعمة وعلى راسهم المتبرعين طوعي، بهدف تشجيع الشباب على أن يصبحوا متبرعين جددا أيضاً.

وقال وزير الصحة في كلمته ان نقل الدم ومكوناته يكتسب اهمية كبيرة نابعة من الحاجة الماسة للتذكير بقيمة الدم لاستمرارية الحياة واذكاء الوعي بالحاجة لكميات كافية منه كما ان نقل الدم ذات قيمة كبيرة من جوانب عدة ابرزها انقاذ ارواح ملايين البشر حول العالم.

ووضعت الوزارة ضمن استراتيجيتها وخططها وبرامجها الصحية توفير الدم ومكوناته بشكل مأمون وكاف على راس سلم أولوياتها فعملت على نشر ثقافة التبرع بالدم مستندة الى كرم المواطن وشهامته واقباله الشديد في كل الظروف والاحوال.

واشار الى انه وفي سبيل ذلك اتبعت الوزارة استراتيجية ترتكز على الوصول للمترعين بالدم في مواقعهم عبر حملات مكثفة حققت نجاحات منقطعة النظير بين جميع فئات المجتمع وشرائحه من افراد ومؤسسات حيث بلغت نسبة المتبرعين الطوعيين 54% في عام 2016 الماضي من عدد المتبرعين الاجمالي وهذه النسبة اخذة بالارتفاع.

واشار الشياب الى ان نسبة المتبرعين بالدم الى عدد السكان في الاردن ا وصلت 25ر3 % وتعتبر من النسب المرتفعة عالميا وتوفر لبنوك الدم مخزونا جيدا يلبي احتياجات قطاعنا الطبي.

وقال مدير مديرية بنك الدم الدكتور عدنان الختاتنة ان المتبرعين بالدم طوعا وبانتظام هم مصدر الامداد الامن للدم لانهم الفئة الاقل خطورة لنقل مسببات الامراض المعدية التي تنتقل عن طريق نقل الدم واننا في الاردن ونتيجة التزام المجتمع المحلي تم خلال العام الماضي جمع 214 الف وحدة دم 54 بالمئة منه كان من المتطوعين سيما وان المديرية تقوم بعمل حملات خارجية بشكل دوري وصل عددها العام الماضي 174 حملة .

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري اكد ان كوادر بنك الدم تبذل جهدا كبيرا لتوفير الدم وان الاردن مقصدا للعلاج وهذا يشكل عبئا اضافيا مشيرا الى ان حوالي 100 الف وحدة دم استخدمتها المستشفيات الخاصة العام الماضي .

يشار الى ان الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي اقيم هذا العام تحت شعار ” ما الذي بوسعك ان تفعله ؟ تبرع بالدم. تبرع الان . تبرع باستمرار”.

وفي نهاية الاحتفال وزع الوزير الهدايا والدروع على المتبرعين والداعمين.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى