اتصالاتالرئيسية

أبل تخفي الوظائف الشاغرة على موقعها.. وتجعلها حكراً على المبرمجين المهرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قد تعتقد أن ما تحتاجه للعمل بشركة أبل هو مجرد التقديم للوظيفة، إلا أنه حتى هذه العملية لا تبدو سهلة.

وتُخفي شركة أبل قائمة وظائف على موقعها الإلكتروني، تحتاج لمهارات كمبيوتر عالية للعثور عليها، بحسب موقع Business Insider.

إحدى الطرق لوضع قدمك في شركة أبل هي أنَّ تعرف أين تبحث للعثور على أسرار مُخبَّأة على موقعها الإلكتروني.

فعلى سبيل المثال، إذا قمتَ بتوجيه المتصفح الخاص بك إلى us-east-1.blobstore.apple.com، ستجد وظيفةً خفيةً مكتوبةً بنصٍ بسيط تطلب مهندس نظم مُوزَّعة.

وتقول القائمة الخاصة بالوظيفة: “أهلاً بك، لقد وجدتنا. نحن نبحث عن مهندس موهوب لتطوير عنصر البنية التحتية الحيوية، التي ستكون جزءاً رئيسياً من نظام آبل البيئي”.

تبدو الوظيفة رائعةً للغاية، إذ ستحظى بالعملِ في فريقٍ صغير، على مشاريع مهمة، لأهم الشركات انتشاراً بين الناس.

وتشير العبارة “us-east-1” إلى منطقة شركة خدمات أمازون ويب (وهي مجموعة خدمات للحوسبة البعيدة)، وتظهر الصفحة حتى لو قمت بتبديل تلك السلسلة إلى “us-west-1”. وفي هذا السياق، فإنَّ كلمة “blob” هي على الأرجح قطعةٌ من البيانات المُخزَّنة في قاعدة بيانات.

والصفحة مُتوفِّرة أيضاً على عنوان بروتوكول الإنترنت (آي بي) 17.132.22.30.

بالإضافة إلى ذلك، ربما هناك أدلةٌ مُدرَجةٌ في برنامج آبل “Secure Enclave”، الذي كان قد نُشر مفتاحُ فك تشفيره الثابت مؤخراً.

يقول المبرمج زاك وايتتاكر لـBBC، إن سبب ذلك هو تطلُّب الوظيفة مؤهلات رئيسية تشمل الإلمام بالخوادم الحديثة والأنظمة الموزعة.

وللرسائل السرية بغرض التوظيف تاريخ طويل، فخلال الحرب العالمية الثانية تم نشر الألغاز في الصحف بغرض جذب أعين الباحثين عن الوظائف.

هافينغتون بوست 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى