الرئيسيةتطبيقات ذكية

رسميا….. جوجل تطلق النسخة الجديدة من الأندرويد باسم ” أوريو”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة جوجل عن الاسم الرسمي للنسخة الجديدة Android O من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة أندرويد، حيث تحمل النسخة الجديدة اسم أوريو Oreo، وذلك خلال الحدث المباشر المنعقد في مدينة نيويورك الأميركية. حسب موقع AITNEWS.

وكانت جوجل قد كشفت عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي المسماة Android O في شهر مارس الماضي، وعملت منذ ذلك الحين على طرح عدة نسخ تجريبية موجهة للمطورين لاختبارها على أجهزة مثل بيكسل ونيكسوس، وذلك قبيل قيامها بإطلاق النسخة الرسمية النهائية من نظامها التشغيلي.

وتتجه الشركة إلى طرح النسخة الجديدة Android O في بداية الأمر لمستخدمي أجهزتها نيكسوس Nexus 5X وNexus 6P من عام 2015 وNexus Player وGoogle Pixel C وبيكسل Google Pixel وGoogle Pixel XL، على أن يحصل عليها باقي مستخدمي أجهزة أندرويد بحسب أجهزتهم والشركات المصنعة لها.

وقد عملت جوجل من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2017 على كشف بعض التفاصيل حول النسخة الجديدة التي سوف تخلف نسخة أندرويد 7.0 المسماة “نوغا”، بحيث تم إعادة تصميم شاشة التنبيهات جنباً إلى جنب مع الكثير غيرها من التطويرات والتغييرات الموجودة ضمن النظام.

وقد أعلنت الشركة، جنباً إلى جنب مع إعلان الاسم، عن توفر نسخة أندرويد أوريو عبر مشروع الشركة المفتوح المصدر أندرويد AOSP، على أن يصل التحديث الجديد للنظام من خلال عملية التحديث الهوائي OTA لمستخدمي أجهزة بيكسل ونيكسوس.

وقد أجرت جوجل تصليحات شاملة لمجموعة الرموز التعبيرية السابقة وأضافت 69 رمزاً تعبيراً جديداً، فيما يعتبر بمثابة تغيير كبير في اللغة الأساسية لمستخدمي الألفية في كل مكان، جنباً إلى جنب مع إضافة المزيد من المميزات الأمنية بما في ذلك الموقع الجغرافي عن بعد وقفل ومحي الجهاز باستعمال ميزة Find My Device وGoogle Play Protect التي تكشف تلقائياً وتحذف التطبيقات الخبيثة بشكل يومي.

ويوفر إصدار أندرويد أوريو تحسينات كبيرة من حيث كفاءة استعمال موارد النظام وتقسيمها بين التطبيقات والمهام الخلفية، مع سرعة في إقلاع النظام، وتحسينات تطال ذاكرة الوصول العشوائي، وتغييرات من حيث طريقة عمل نظام التشغيل على المستوى الأساسي لتعزيز وقت بدء تشغيل هواتف بيكسل بنسبة 100 في المئة.

ويحتوي النظام على ميزة صورة في صورة، وهي الميزة التي تسمح بتشغيل تطبيقات الفيديو في مقدمة المهام الأخرى على كل من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، جنباً إلى جنب مع ميزة تطبيقات أندرويد الفورية، وهي الميزة التي توفر إمكانية الوصول الفوري للتطبيقات دون الحاجة إلى تحميلها.

كما توفر نسخة أندرويد أوريو ميزة نقاط التنبيهات، وهي الميزة التي تخبر المستخدمين عند وجود نشاط داخل تطبيقات معينة عبر إظهار نقطة في الزاوية، وميزة الملء التلقائي للتطبيقات، وهي الميزة المشابهة للميزة الموجودة ضمن الويب إلا انها مخصصة لتطبيقات أندرويد بشكل فردي.

ووعدت جوجل بامتلاك صناع الأجهزة مثل Essential وGeneral Mobile وHMD Global، وهواوي، وإتش تي سي، وKyocera، وإل جي، وموتورولا، وسامسونج، وشارب، وسوني، برامج زمنية لإطلاق أو ترقية الأجهزة إلى النسخة 8.0 أوريو من نظامها التشغيلي بحلول نهاية هذا العام.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى