تكنولوجياخاص

رسائل من قمة “الموبايل كونجرس” في برشلونة (1)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ضحى عبد الخالق*

برشلونة – على متن طائرة الملكية الأردنية رقم 109 – في رحلة غير مباشرة وطالت، تقاطعت بالأمس الموافق للأول من مارس ( اذار ) الحالي وفود وشخصيّات وشركات ومن ممثلي قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وبحضور تمثيل أردني رفيع المستوى من قبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق الدكتور عزام سليط ( حيث بلغتنا الأخبار بتعديل وزاري طال وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الإتصالات المهندس محمد الطعاني.

هذا وقد أقلعت الطائرة مبكرا بالأمس في حوالي السابعة صباحا أى المسافرين الى برشلونه قد قد إستيقظوا من الرابعة صباحاّ للحاق بهذه المركبة الرائعة التي تحمل وفود والإختراعات والبرمجيات في كل سنة إلى مدينة برشلونه الإسبانيه الكاتالونية النشيطة الجميلة التي تستقبل في هذا العام اكثر من ثمانين الف زائر للمعرض الذي يجمل اسم ” GSM MOBILE WORLD CONGRESS ” أو بالعربية الكونغرس الدولي للموبايل.

ومن عنوان المعرض يمكن الإشتقاق بسهوله بأن تقنيّة GSM هى التقنية المنتشرة بين مشغلّي الإتصالات من شركات عالميّة ومحليّة أردنيه حيث يمكن القول بأنها التقنية السائدة لمشغل الإتصالات منذ إطلاق الجانب التجاري لها في مدينة جنيف في 1991, واذكر أنني حضرت حفل الإطلاق في معرض سويسرا عندما عملنا في شركة أريكسون السويديّة.

ساقوم بتزويدكم زملائي في القطاع , أوّل بأوّل ويوم بيوم ما أمكن من الأخبار والصور وإلنطباعات عن المكان وما يحدث في هذا الفضاء الذي يجمع ويتلتقي به العقول وتشهر احدث التقنيات وتقدم الإختراعات في عالم العلوم البديع , إنها لحظات ملهمة للبشريه وللتطور بأدوات جديدة عمل عليها رجال ونساء مصممون وخيال عريض،

تلفون مضاد للماء وللرصاص, !! أم سياره ناطقه ؟ أم ساعة رسغ كومبيوتر كامل

السنه سنلاحظ إندماج الأدوات ببعضها البعض

النصر للإنترنت بالطبع في أثير الذهون المتفتحة والقلوب الواسعة التي ترنو للتواصل بالأدوات وللإنتاج والرهان هو على قدرة العالم الجمعية في توحيد رؤية ما لعالم العقل والإنسان الأرقى في كرة أرضيه يجمعها في الواقع أكثر مايفرقها.

*قانونيه وخبيره في قطاع تكنولوجيا المعلومات

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى