الرئيسيةتكنولوجيا

حوامدة: “إنتاج” تربط على نظام ” إي فواتيركم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية “إنتاج” الدكتور بشار حوامدة امس انضمام الجمعية مؤخرا الى قائمة الجهات المفوترة المربوطة على نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا “اي فواتيركم”.
وقال حوامدة في تصريحات صحفية لـ”الغد” إن ربط الجمعية التي تمثل مصالح قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة على نظام “اي فواتيركم” يهدف الى الاستفادة من التكنولوجيا والتسهيل على الجمعية وأعضائها في تسديد التزاماتهم باسرع وأقصر الطرق عبر نظام “اي فواتيركم” المحلي الذي يشرف عليه البنك المركزي الاردني.
وأوضح حوامدة انه بربط الجمعية على نظام “اي فواتيركم” سيمكن اعضاء الجمعية من تسديد اشتراكاتهم بشكل إلكتروني، كما ان الجمعية ستستخدم النظام في تسديد التزاماتها المالية تجاه الجهات المفوترة الاخرى.
وأضاف أن هذه الخطوة من الجمعية تنسجم مع رؤيتها التي تتركز في رقمنة الخدمات والتواصل مع جميع الجهات التي ترتبط بها، ولتشجيع ودعم منتج ونظام الكتروني محلي وهو “اي فواتيركم” وهو النظام الذي ينمو ويشهد استخداما متزايدا من قبل الواطنين او المؤسسات المختلفة لتسديد فواتيرها والتزاماتها المالية للجهات المفوترة في مختلف القطاعات.
وبلغ عدد الشركات المنتسبة لجمعية إنتاج 210 شركات، على الرغم من إغلاق العديد من الشركات أو مغادرتها الأردن بسبب عدم استقرار التشريعات خلال السنوات الماضية.
وتمثل إنتاج، الصوت الجماعي للشركات العاملة في القطاع، حيث تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاقتصاد الوطني عبر تزويد أعضائها بالأدوات اللازمة لضمان استمرار النمو والتوسع.
ومع انضمام جمعية “إنتاج” إلى نظام “اي فواتيركم” يرتفع عدد الجهات المفوترة المربوطة على هذا النظام الى 98 جهة من مختلف القطاعات.
ونظام “اي فواتيركم” -الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة “مدفوعاتكم” المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني- هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة ويمكّن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والانترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
إلى ذلك قال حوامدة بان الجمعية تركز في توجهاتها وتواصلها مع القطاع على الرقمنة حيث تسعى الجمعية ايضا خلال المرحلة المقبلة لتطوير واطلاق تطبيق ذكي يكون بمثابة منصة تقدم من خلالها الجمعية خدماتها للقطاع ولتسهيل عملية التواصل معهم حول مختلف فعاليات وقضايا القطاع.
وأظهرت بيانات حديثة للبنك المركزي الأردني، مؤخرا، أن قيمة أن نظام ” اي فواتيركم” شهد منذ انطلاقته الرسمية منتصف العام 2014 تسديد فواتير بلغ عددها 4.6 ملايين فاتورة بقيمة إجمالية تجاوزت الـ1.8 مليار دينار.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى