اقتصاد

هبوط كبير للأسهم بعد “غضب ونار” ترامب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أظهرت بيانات “بنك أوف أميركا” الجمعة أن التحذيرات التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بصب “النار والغضب” على كوريا الشمالية، قد أعقبها أكبر انخفاض للأسهم منذ عشرة أسابيع.

وأظهرت البيانات الأسبوعية، التي ترصد تدفقات الأموال على مدار الأسبوع، أن المستثمرين سحبوا 1.3 مليار دولار من صناديق الأسهم بعد تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وكانت تحذيرات ترامب ردا على تهديدات كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ فوق اليابان نحو منطقة قريبة من جزيرة غوام التابعة للولايات المتحدة في المحيط الهادي. وفقدت أسواق الأسهم العالمية نحو ترليون دولار عقب تهديد ترامب.

وقال “بنك أوف أمريكا” إن المستثمرين اتجهوا إلى ما يعتبرونه ملاذات آمنة في السندات التي جذبت 3.5 مليار دولار، والمعادن الثمينة التي استقطبت 500 مليون دولار في أكبر تدفقات تسجلها في عشرة أسابيع.  ويجرى تداول الذهب حاليا عند أعلى مستوى في تسعة أشهر.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى