تطبيقات ذكيةريادة

جوجل تستحوذ على شركة تحوّل هاتفك إلى أداة تشخيص أمراض

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

زاد اهتمام كبرى الشركات التقنية مؤخراً في مجال الصحة وتوسعت بعضها مثل أبل وجوجل لتقديم ليس مجرد تطبيق للصحة إنما منصة متكاملة. واستحوذت جوجل مؤخراً على شركة متخصصة في تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة تشخيص طبية للأمراض.

استحواذ قوقل الأخير على شركة Senosis Health التي تعمل على استخدام حساسات الهواتف الذكية مثل التسارع والمايكروفون والفلاش والكاميرا لجمع معلومات صحية عن المستخدم مثل قياس مستويات خضاب الدم ( الهيموغلوبين ) بواسطة تطبيق للشركة يستخدم الفلاش واصبع المستخدم.

وكان خمسة من خريجي جامعة واشنطن على رأسهم Shwetak Patel قد أسسوا الشركة. وسبق لـ Patel أن أسس شركة WallyHome المتخصصة في قياس الرطوبة، الحرارة، وغيرها من المؤشرات الحيوية وأيضاً تم الاستحواذ عليها.

وأطلقت قوقل العام الماضي مبادرة صحية تستخدم شركتها للذكاء الصنعي والشبكات العصبية DeepMind لمساعدة الأطباء على تشخيص الأمراض ومنع وقوع المضاعفات.

تستخدم قوقل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة لإنشاء أدوات للشركات الطبية والأطباء، وركزت بشكل واضح على تخصصات طب العيون وعلم الأمراض.

سيساعد هذا الاستحواذ قوقل على زيادة خدماتها الطبية وتوفرها بيد الجميع بدون الحاجة لاستخدام قطع إضافية يتم وصلها بالهاتف الذكي.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى