اقتصادالرئيسية

الإمارات تتوقع إصدار قوانين للضرائب بالربع الثالث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مسؤول إماراتي كبير إن بلاده تتوقع إصدار قوانين خاصة بالضريبة على القيمة المضافة وضريبة انتقائية في الربع الثالث من العام الحالي، على أن يتم إصدار القواعد الخاصة بتطبيق تلك القوانين في الربع الرابع.

وأدلى مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، خالد البستاني، بتلك التصريحات في إيجاز للصحافيين قبل أن تبدأ البلاد تطبيق بعض التغييرات الكبيرة في نظامها الضريبي في عقود.

وتعتزم دولة الإمارات بجانب بقية الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي الذي يضم 6 دول تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 5% في يناير من العام المقبل.

كما تعتزم الحكومة التي تضررت إيراداتها من النفط بفعل انخفاض أسعار الطاقة، تطبيق ضريبة انتقائية بنسبة 100% على التبغ ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية المحلاة.

العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى