اتصالاتالرئيسية

الرزاز: ربط 2700 مدرسة بنظام إلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن أنه يجري العمل حاليا على ربط 2700 مدرسة بنظام إلكتروني من شأنه أن يشكل نواة لتعليم تكنولوجي متميز في المدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة.

جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر “تصور جديد للتعليم في العالم العربي”، أمس، الذي نظمته المنصة الإلكترونية العربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر “إدراك”، التابعة لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

وعرض الرزاز لجهود الوزارة في تطوير العملية التعليمية والتعلمية والنهوض بقطاع التعليم والارتقاء به، وخطط الوزارة بالتعاون مع الشركاء المختلفين في هذا المجال.

واكد حرص الوزارة على توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية، من خلال توفير بنية تحتية تكنولوجية في المدارس ومحتوى إلكتروني يسهم في إثراء العملية التعليمية، ويساعد في تحقيق تكافؤ الفرص وسد الفجوة بين الطلبة في الحصول على تعليم جيد ومتكافئ وبشكل تفاعلي.

وقال إن مدارس الوزارة تزخر بالكثير من الوسائل التكنولوجية، غير أنها ليست مستغلة بالشكل الأمثل ولم يتم استثمارها بشكل جيد لجملة من الأسباب.

وتوقع ان تخرج وزارة التربية والتعليم هذا العام،  بمقترح لإيجاد شبكة حقيقية ما بين المبدع والمبتكر والمطور والباحث والمقيم وواضع الخطط، لضمان عمل مؤسسي متميز، مؤكدا اهمية التفكير وبشكل معمق قبل توجيه الموارد المالية لأغراض التطوير التربوي وكيفية استثمار هذه الموارد بالشكل الأمثل.

وأشار إلى الاهتمام الكبير من قبل جلالة الملك وجلالة الملكة لتطوير العملية التعليمية، لجعل الأردن منارة في التعليم في المنطقة، مشيرا الى المبادرات الملكية الهامة في هذا المجال.

وناقش مشاركون في المؤتمر في يومه الثاني من خلال جلسات عمل مكثفة موضوع الموارد التعليمية المفتوحة والمشاع الابداعي، وكيفية تمكين القطاعات المختلفة من الاستفادة من التعلم الإلكتروني، حيث تم التركيز على مبادرة وزارة الصحة في هذا المجال.

كما تضمنت الجلسات عرضا لتجارب مدرسي مساقات “إدراك” والدروس المستفادة من تطوير محتوى أكاديمي رقمي باللغة العربية.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى