شبكات اجتماعية

يوتيوب تختبر عدد المشاهدين بالوقت الفعلي في أندرويد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هل فكرت يوماً ما كم عدد الأشخاص الذين يشاهدون نفس مقطع الفيديو الآن معك؟ يوتيوب قد تخبرك بذلك حيث تختبر ميزة تعرض عدد المشاهدين في الوقت الفعلي أي بنفس اللحظة.

ظهر تحديث من طرف المخدم ضمن تطبيق يوتيوب على أندرويد يعرض تحت بعض مقاطع الفيديو عدد الأشخاص الذين يشاهدونه بنفس اللحظة بشكل متزامن.

لا أعلم إن كان يهمك هذا الأمر أم لا، لكن فكرة عدد المشاهدين بنفس اللحظة تعطي إيحاء بأن المقطع الذي تشاهده يلقى شعبية ورواج حالياً حتى لو كان قد نشر منذ مدة بعيدة.

بكل الأحوال الميزة قيد الإختبار، ولا نعلم أيضاً إن كان الرقم يتغير بشكل متزامن، حيث من الطبيعي أن ينضم المزيد من المشاهدين أو يغادر بعضهم أثناء المشاهدة، سيكون رائعاً لو كان الرقم دقيقاً بشكل كبير ويتغير كل بضعة ثوان.

لنأمل أن يتاح التحديث للجميع، وأيضاً أن يتوفر يوماً ما على نسخة الويب، خاصة بعد التغييرات الكبيرة التي قدمتها يوتيوب في طريقة عرض المشاهدين وأهمها التخلي عن العدد الثابت في المقاطع الجديدة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى