اتصالات

3 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة مستخدمي ويندوز.

 برنامج Ninite

إن كنت تستخدم العديد من البرامج على حاسبك الشخصي، فربما يجدر بك تنزيل برنامج Ninite الذي يُسهل عليك تنزيل برامجك المفضلة دفعة واحدة.

يتيح التطبيق أيضاً القدرة على تحديث البرامج بصورة تلقائية ودفعة واحدة، وبالتالي عدم الحاجة لتفحص تحديثات البرامج في كل مرة.

برنامج LibreOffice

يعتبر برنامج LibreOffice أحد البدائل المجانية والموثوقة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس الشهير، ويُقدم البرنامج حزمة مكتبية شاملة وداعمة لمختلف اللغات الأساسية تشمل تحرير النصوص وإنشاء العروض التقديمية وتحليل البيانات وغيرها.

يمتاز البرنامج بالبساطة وسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص وكذلك استيراد الملفات بالصيغ الأخرى مثل ملفات أوفيس وورد وإكسل أو تصديرها بصيغ متعددة.

برنامج ShareX

يُمكنك عبر برنامج ShareX التقاط شاشة الحاسب بأوضاع مختلفة بما في ذلك تسجيل الشاشة على هيئة صورة متحركة ومن ثم مشاركة الصور مع الآخرين بكل سهولة.

ويتيح البرنامج القيام بالعديد من المهام بعد التقاط الشاشة مثل إضافة التعليقات أو التأثيرات على الصورة وكذلك العلامة المائية وغيرها من المهام الأساسية مثل القص والتمويه.

وبمجرد انتهائك من تعديل الصورة، سيكون بوسعك مشاركتها عبر أي منصة تفضلها مثل فليكر أو تويتر أو imgur أو Photobucket وغيرها من مواقع مشاركة الصور.

ويدعم البرنامج إمكانية اختصار رابط الصورة بواسطة إحدى الخدمات الشهيرة في هذا المجال مثل bit.ly وذلك قبل مشاركتها مع الآخرين.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى