ريادة

منتخب الجوجيتسو يحصد ذهبيتين وبرونزيتين في البطولة الآسيوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أحرز المنتخب الوطني للجوجيتسو ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزيتين في البطولة الآسيوية الثانية للجوجيتسو والتي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد في العاصمة الفيتنامية هانوي بمشاركة أكثر من 300 لاعباً ولاعبةً يمثلون 20 دولة آسيوية.

وشارك الأردن بوفد مكون من ست لاعبين هم: حمزة الرشيد (-77 كغم) ، زيد سامي (-94 كغم)، محمد خير (-60 كغم) ، حيدر الرشيد (-85 كغم) ، رنا القبج (-70 كغم) وربى الصايغ (-62 كغم).

وجاءت الذهبية الأولى عن طريق اللاعب حمزة الرشيد الذي دشن مشاركته في منافسات وزن -77 كغم بفوزه على اللاعب الفيتنامي تونغ هو بنتيجة 2-0 ، قبل أن يتجاوز الدور ربع النهائي بفوزٍ آخر على الكازخي آلبرت ألدجيروف بنتيجة 21-2.

وتمكن “الرشيد” من عبور الدور نصف النهائي بعد فوزه على القيرغيزستاني بيكاير ايمبوف بالاخضاع قبل تحقيقه فوزاً مستحقاً في النهائي على القيرغيزستاني الآخر مرتضى علي بنتيجة 44-1.

بدورها،  تمكنت رنا قبج – المصنفة الثالثة على العالم – من احراز ذهبية منافسات وزن -70 كغم بعد فوزها في النهائي على اللاعبة التايلاندية أونانغ سانغسيريشوك.

وقبلها كانت “قبج” قد فازت على لاعبة كازاخستان عليا تليبوفا بنتيجة 9-0 قبل فوزها على الكازاخية الآخرى نينا كيم بنتيجة 47-3 في الدور نصف النهائي.

وأضافت “قبج” ميدالية برونزية للأردن بعد خوضها منافسات الوزن المفتوح وخسارتها الدور نصف النهائي أمام اللاعبة التايلاندية أونانغ سانغسيريشوك.

بدوره أحرز اللاعب زيد سامي الميدالية البرونزية في منافسات وزن -94 كغم بعد خسارته في الدور نصف النهائي أمام الإماراتي فيصل الكتيبي بنتيجة 6-2، وفاز سامي في نزاله الأول على اللاعب الفلبيني جيلبرت أومبا قبل أن يفوز على الكوري لي جانج في الدور ربع النهائي بالإخضاع.

ولم تفلح محاولات كل من حيدر الرشيد ومحمد خير وربى الصايغ في الوصول إلى الأدوار النهائية ، حيث حل الرشيد خامساً ومحمد خير سابعاً ، في حين حلت اللاعبة ربى الصايغ في المركز الخامس ضمن منافسات وزنها.

يذكر أن الأردن أحرز ذهبيتين في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في أوزبكستان عن طريق كل من حيدر الرشيد ولمى قبج.

اللجنة الاولمبية الاردنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى