اقتصاد

“كريف الأردن” و ” المتخصصة للتأجير التمويلي” يوقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
– وقعت الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي (عضو مجموعة بنك الإسكان) اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة “كريف الأردن”، وهي شركة المعلومات الائتمانية الأولى المرخصة من قبل البنك المركزي في المملكة بموجب قانون المعلومات الائتمانية والمتخصصة في مجال تطوير وإدارة نظم التقارير الائتمانية وخدمات المعلومات التجارية والحلول الائتمانية بهدف تسهيل الوصول إلى الائتمان..

وتمّ توقيع الاتفاقية في 8 آب الحالي، من قبل المدير العام “للشركة المتخصصة للتأجير التمويلي” أمجد السائح، والمدير العام لشركة “كريف الأردن” أحمد عامودي.
وتهدف خدمة الاستعلام الائتماني إلى تسهيل وصول الأفراد والشركات في الأردن إلى الخدمات المالية والحصول على شروط أكثر ملائمة للقروض من خلال توفير قاعدة بيانات شاملة تعمل ضمن أسس واضحة وتغطي كافة مزوّدي الائتمان في الأردن عبر منصتها التكنولوجية المتقدمة، والتي تقوم على دمج البيانات من المصادر المختلفة في تقرير ائتماني واحد وشامل لكل فرد أو مؤسسة. وبذلك تساهم خدمة شركة المعلومات الائتمانية في توسيع نطاق الخدمات التمويلية لتشمل المزيد من شرائح المجتمع، وتدعم نمو الأئتمان وخاصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد.
ومن جهة أخرى، تتيح هذه الخدمة لمزودي الائتمان تقييم مخاطر الائتمان بثقة عالية، وأخذ قرارات الإقراض بسرعة أكبر وبفعالية أعلى وبالتالي تساهم في تخفيض كلفة التمويل.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال مدير عام “الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي” امجد السائح إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي في إطار إستمرار الشركة في مواكبة كل ما هو جديد في سوق الإئتمان، وفي إستخدام أحدث التقنيات، والذي من شأنه زيادة كفاءة الشركة في تقديم خدمة التأجير التمويلي من حيث جودة القرار والسرعة في إتخاذه.

كما وأكد السائح على أهمية وجود خدمة الإستعلام الإئتماني في السوق الأردني ودورها في تطوير ورفع مستوى الخدمة الإئتمانية المقدمة للعملاء مما يساهم في تقليل مخاطر الإئتمان وتوسيع قاعدته لمختلف القطاعات الإقتصادية ولكافة الشرائح من أفراد وشركات صغيرة ومتوسطة.

ومن جهته، قال المدير العام لشركة “كريف الأردن” أحمد عامودي نحن سعداء بهذه الشراكة حيث ان “المتخصصة” تعتبر من اكبر واهم شركات التأجير التمويلي في الأردن وان خدمة الاستعلام الائتماني سوف تساهم بشكل كبير في دعم عمليات الائتمان من خلال توفير قاعدة بيانات يمكن الاعتماد عليها في مجال تقييم المخاطر واتخاذ القرار الائتماني السليم اضافة الى رفع مستوى كفاءة العمل واختصار عامل الزمن اثناء عمليات الائتمان، اضافة الى تطوير المنتجات والخدمات بما يستوعب احتياجات العملاء من كافة الشرائح لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى