الرئيسيةريادة

ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الاردني تفوز في منتدى “ابتكارثون”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فازت ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الاردني من بين 25 مشروعا تم عرضها في منتدى سباق المعرفة والابتكار “ابتكارثون”، الذي اختتم أعماله في منطقة البحر الميت أمس.

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المشاريع الفائزة، حيث فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف دينار مشروع كلشيليس”Colshiless ” للمحافظة على المياه من التسرب، فيما فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 7000 دينار مشروع (Edu Gate ) للكتب المحوسبة، والجائزة الثالثة وقيمتها 5000 دينار مشروع تطبيق ( T.P.JO) للتعريف بالمواقع السياحية.

وهدف المنتدى الذي نظمه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بمناسبة يوم الشباب العالمي بالتعاون مع اليونيسف، تحت شعار” رياديون يصنعون السلام”، إلى تحفيز الشباب الأردنيين الموهوبين والمبدعين، ورفدهم بالمهارات الشخصية لتحويل افكارهم الابداعية والتقنية الى مشاريع حقيقية تسهم في حل ومعالجة العديد من القضايا الاجتماعية.

وفي كلمة وجهتها عبر تطبيق سكايب، أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق، أهمية انعقاد المنتدى لترجمة طاقات الشباب وابداعاتهم إلى مشاريع تخدم مجتمعهم ووطنهم.

واشادت سموها بعزيمة الشباب الاردني والعربي ومساهمتهم في تعزيز مسيرة البناء وتحقيق السلم والاستقرار المجتمعي، داعية الشباب إلى العمل على تغليب لغة الحوار وقبول الآخر، ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

ولفتت إلى قدرة الشباب على مواجهة التحديات المتمثلة بقلة فرص العمل والبطالة، واصرارهم على التوجه نحو الابتكار والريادة وبناء مستقبل أفضل.

بدورها، أشارت مديرة المسؤولية الاجتماعية في اورانج الاردن الداعم للمنتدى، رنا دبابنة، في كلمة لها بختام الحفل، إلى أهمية المنتدى في دعم جهود الاردن لتحقيق الريادة والابداع باعتبارهما محركين مهمين للتطور الاقتصادي، مبينة أن اورانج تتطلع لتكون جزءا من مبادرات جهد في دعم الشباب والمبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.

وعرضت مسؤولة تنمية الشباب في اليونيسيف / الاردن بيسان عبد القادر لجهود المنظمة الدولية في ادماج الشباب بعملية التنمية والسلام والأمن، والايمان بدورهم كصناع للتغيير في مجتمعهم، مؤكدة حرص اليونيسيف بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، على الاهتمام بالشباب.

ويشكل المنتدى منصة لإطلاق المواهب الشابة وتمكين رجال الاعمال الشباب من الوصول الى عالم الاعمال والريادة وتحقيق المزيد من النجاحات لهم ولمستقبل ابداعاتهم واكسابهم الخبرات اللازمة للدخول الى عالم الاستثمار والتنمية الدولية.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى