الرئيسيةشبكات اجتماعية

حيلتان لمعرفة ما إذا كان الطرف الآخر قرأ رسالتك على واتساب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أصبح تطبيق واتساب من مسببات القلق لدى الكثيرين؛ إذ أصبح بإمكاننا مراقبة سلوك الشريك بصورة ما، وتتردد في أذهان الكثيرين تساؤلات مثل: “لماذا رأت رسالتي ولم تردَّ عليها؟”، و”هو متاح الآن ولكنه لا يجيب عن اتصالي”.

حسناً، القدرة على مراقبة الآخر رقمياً يمكن أن تكون مرهقة، وبالأخص عندما يقوم بتعطيل إحدى أهم طرق المراقبة.. العلامات الزرقاء المزدوجة أسفل الرسائل، وهذا يثير المزيد من التساؤلات والشكوك حول سبب تعطيلها وما الذي يخفيه الآخر.

وقدم موقع Infobaeالأرجنتيني، طريقتين تساعدان في معرفة ما إذا كان الشخص الذي قام بتعطيل خاصية العلامة المزدوجة قد تلقى محتوى الرسالة أم لا.

1- إرسال رسالة إلى مجموعة دردشة

في مجموعات الدردشة، يمكن معرفة كل من قام بقراءة الرسائل، فقط قم بالضغط على الرسالة.

إذا كنت من مستخدمي iPhone، فقط قم بتحريك إصبعك إلى اليسار للحصول على معلومات الرسالة.

2. إرسال رسالة صوتية

عند الاستماع إلى الرسالة الصوتية، يتغير لون التسجيل إلى اللون الأزرق حتى لو قام المتلقي باختيار تعطيل خاصية العلامة الزرقاء.. إلا إذا استطاع مقاومة فضوله لمعرفة محتوى التسجيل.. هل سيفعل؟ على الأرجح لا.

حيلة أخرى إن أردت الاستماع إلى التسجيل الصوتي الذي ترسله عبر واتساب؛ إذ إنه من المعروف أنه بمجرد تسجيلك الصوت لا يكون بإمكانك الاستماع إلى الرسالة قبل إرسالها.

لذا، فبحيلة بسيطة، يمكنك سماع الصوت قبل إرساله، من خلال الضغط على رمز “المشبك” الموجود أسفل يمين صفحة الدردشة، ثم الضغط على رمز الـAudio، ومن ثم اختيار تسجيل الصوت لواتساب، وحينها سيمكنك تسجيل الصوت والاستماع له قبل إرساله.

هافينغتون بوست

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى