ريادة

معهد العناية بصحة الأسرة يخرّج الدفعة الأولى من خريجي برامج الدبلوم المهني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

احتفل معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الثلاثاء، بتخريج الدفعة الأولى لمتدربي الدبلوم المهني، في مجالات علم النفس الإكلينيكي، وعلم النفس الطفولي، والعلاج السردي.

وتاتي تدريبات الدبلوم المهني، وأخرى في مجالات مختلفة، في إطار الاستجابة لاحتياجات سوق العمل الأردني. 

وبنى المعهد التدريبات على المهارات التطبيقية الضرورية لممارسة المهن النفسية والاجتماعية، والعمل في مجال المنظمات الإنسانية، التي يفتقدها سوق العمل.

وقال مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل، إن المعهد دأب على بناء قدرات مقدمي الخدمة في التخصصات الطبية، والنفسية، والمساندة، على مدار السنوات السابقة.

وأكد عقل أن هذه الدورات والبرامج لم تكن معتمدة من قبل، ما دعا المعهد للحرص على توقيع اتفاقيات مع الجامعات الحكومية والخاصة لاعتمادها كدبلومات تدريبية متخصصة، مبينا ان هذه الدفعة تعد الكوكبة الأولى من خريجي هذه البرامج المعتمدة مع الجامعة الألمانية الأردنية.

من جانبه، أكد مدير التدريب والتطوير في المعهد، الدكتور عاطف شواشرة أن المعهد بصدد تطوير مجموعة كبيرة من البرامج والحقائب التدريبية التي تصمم وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.

وقال ان كل برنامج تدريبي يخضع لمجموعة من المعايير والمحطات التقيمية التي تضمن تحقيق أهداف التدريب.

وعبر الخريجون عن اعجابهم بمستوى التدريب وعن امكانية الاستثمار المعرفي والمهاري في ما تحصلوا عليه من الدورات.

وبدأ المعهد الأسبوع الجاري المرحلة الثانية من برامج الدبلوم المهني التي تشهد إقبالا جيدا في سوق العمل.

ويعد معهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى