أخبار الشركات

فيزا تسجّل نموا بمعدل 12% في حجم إنفاق المتسوقين في الأسبوعين الأولين من مهرجان دبي للتسوق 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أشارت إحصاءات صادرة اليوم عن شركة فيزا، المدرجة في بورصة نيويورك (VISA:V) والرائدة عالميا في تقنيات الدفع الالكتروني والراعي الرسمي لمهرجان دبي للتسوق لفئة المدفوعات، أن حجم الانفاق من خلال بطاقات فيزا في الأسبوعين الاولين من المهرجان أي من 1 الى 15 يناير 2015، حقق نموا بنسبة 12% مقارنة مع الاسبوعين الأولين من مهرجان العام 2014.

تأتي هذه النتائح من خلال شبكة فيزانت المعالجة للمعاملات التابعة لشركة فيزا، وتتضمن حجم الانفاق بواسطة بطاقات فيزا من قبل الزوار الدوليين لدولة الامارات والمقيمين فيها خلال مهرجان التسوق في دورته العشرين.

وقد شكّلت المطاعم في فئة نمو الانفاق العام على البطاقات الصادرة عالميا ومحليا أعلى المعدّلات وبنسبة وصلت الى 31% حيث أنفق حاملو بطاقات فيزا 53.7 مليون دولار أميركي هذا العام مقارنة مع 40.9 مليون دولار في الفئة عينها في مهرجان العام 2014. كما تضمنت فئات النمو العالي الأخرى كلا من قطاع الالكترونيات بمعدّل 22% ومحلات السوبرماركت بمعدّل 14%، حيث زادت قيمة المعاملات من 30.5 مليون دولار أميركي الى 37.2 مليون دولار، ومن 107.6 ملايين دولار الى 122.2 مليون دولار على التوالي.

واحتل قطاع الأزياء المرتبة الأولى في قائمة حجم الإنفاق حيث وصل الى 151.2 مليون دولار أميركي على البطاقات الصادرة عالميا ومحليا في الأسبوعين الأولين من مهرجان دبي للتسوق 2015.

ومرّة أخرى، جاء السعوديون والبريطانيون في أعلى قائمة الإنفاق وفق الجنسيات، في الأسبوعين الأولين من مهرجان العام الحالي وبلغت مساهمتهم في الاقتصاد الاماراتي 35.18 مليون دولار أميركي و29.98 مليون دولار أميركي على التوالي، بينما كان حجم إنفاقهم في الفترة عينها من العام الماضي 27.29 مليون دولار و27.74 مليون دولار على التوالي. وسجّل حاملو بطاقات فيزا من أنغولا أكبر نسبة زيادة في الإنفاق حيث أنفقوا 28.47 مليون دولار أميركي في الأسبوعين الاولين من الحدث أي بزيادة 97% في حجم المعاملات مقارنة بالأسبوعين الأولين من حدث العام الماضي.

وعلى المستوى الاقليمي، حافظت نسبة مستخدمي بطاقات فيزا من الزوار القادمين من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قوتها حيث أنفقوا 96.75 مليون دولار أميركي خلال النصف الاول من شهر التسوق، وتلاهم في القائمة الزوار من أوروبا الذين أنفقوا 72.69 مليون دولار، وسكان دول جنوب الصحراء الأفريقية الذين أنفقوا 54.36 مليون دولار.

وقال مارتشيللو باريكوردي، مدير عام فيزا في دولة الامارات ومدير الحسابات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد حقق مهرجان دبي للتسوق 2015 النتائج الموعودة، مع زيادة في الانفاق تشير الى مساهمته الكبرى في الاقتصاد المحلي. هذه النتائح تؤكد الشهرة المتجددة للمهرجان الأطول استمرارية في العالم مع احتفاله بعيده العشرين هذا العام. ومن أبرز ما شهدناه هذه السنة هو ارتفاع نسبة الميسورين في الأسواق الناشئة في منطقة جنوب الصحراء الافريقية مثل أنغولا التي زاد إنفاق حاملو بطاقات فيزا منها بنسبة مضاعفة تقريبا في الأسبوعين الأولين من مهرجان 2015 مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي.

وفي العيد العشرين للمهرجان الذي أقيم تحت شعار “رحلة من الاحتفالات”، أطلقت فيزا حملة “تسوق واربح” الترويجية من 12 الى 25 يناير 2015 التي منحت الآف الزوار والمقيمين في الامارات فرصة تعزيز تجربة الربح باستخدامهم بطاقات فيزا في كل عمليات التسوق.

فيزا هي من الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق منذ إطلاق حدث التسوق والترفيه الرائد في المنطقة في العام 1996. والتزاما منها بتعزيز النظام البيئي للدفع الالكتروني في دولة الامارات، وتماشيا مع المبادرات الذكية المتطورة في البلاد، تقوم فيزا، إنطلاقا من إمكانياتها ومكانتها الفريدة، بتثقيف المتسوقين حول ملاءمة وامآن الدفع الالكتروني وفي مكافأتهم بجوائز ذات قيمة مضافة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى