الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

توقيع اتفاقية شراكة بين الإتحاد الأوروبي ومؤسسة نهر الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع الاتحاد الاوروبي مع مؤسسة نهر الاردن اتفاقية تعاون وشراكة لتطوير جودة التعليم من خلال تعزيز التماسك الاجتماعي في المجتمعات .

ويهدف المشروع الذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع مبادرة ” مدرستي ” الى تطوير جودة خدمات التعليم المقدمة للأطفال اللاجئين السوريين والحد من التسرب من المدارس، حيث يستهدف المشروع 98 مدرسة تعمل بنظام الفترتين في المجتمعات المستضيفة بالإضافة الى مدرستين في مخيم الزعتري، مثلما سيتم العمل بآليه جديدة لرفع القدرات وتعزيز وتطوير الخدمات المقدمة من خلال وزارة التربية والتعليم.

وجاءت الحاجة الى تطوير جودة التعليم للمجتمعات المستضيفة بناء على التحديات التي ظهرت عند الحاق الطلاب اللاجئين السوريين بالمدارس في تلك المجتمعات ، لذلك تم تصميم المشروع لمواجهة التحديات بالتشارك ما بين القائمين على المشروع والاهالي ليتمكن جميع الاطفال من الحصول على التعليم بجودة عالية .

واكدت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي أهمية الاتفاقية لفائدة الاطفال الاردنيين والسوريين في الاردن بشكل عام، مبينة ان هذه الشراكة هي الاولى ما بين المؤسسة والاتحاد الاوروبي في هذا المجال .

واوضحت انه من خلال هذا المشروع ستتمكن المؤسسة من توحيد الجهود مع مبادرة مدرستي لضمان افضل المخرجات بما يعود بالفائدة على جودة التعليم والفئات المستهدفة من المشروع .

واشارت الى الضغوطات والتحديات السياسية والاقتصادية نتيجة اللجوء السوري وما شكله من ضغط على الموارد والبنى التحتية في المناطق المستضيفة ، مبينة اهمية ان تقوم جميع الجهات المعنية والدولية بتحمل مسؤوليتها في هذا الشأن، مشيرة الى الدور الذي تلعبه مؤسسة نهر الاردن في هذا المجال .

وثمنت البريشي الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لدفع عجلة التنمية في الاردن وخاصة جهوده الكبيرة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين، مشيرة بهذا الصدد الى ان الاتحاد الاوروبي له تاريخ طويل في دعم الاردن لتحقيق اهدافه التنموية المستدامة وتحسين نوعية التعليم بشكل عام .

من جانبه أكد سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن اندريه فونتانا التزام الاتحاد بدعم قطاع التعليم في الاردن، مشيرا الى ان الاتحاد قدم مبلغ حوالي 370 مليون يورو منذ عام 2011 لدعم هذا القطاع .

واشار الى ان اهمية هذا المشروع هو انه يركز على موضوع التعليم الالكتروني ومشاركة الاهالي السوريين والاردنيين لتطوير عملية التعليم وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى