اتصالاتخاص

انتخابات مجلس ادارة “انتاج” 22 اذار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

* الهدهد: تمديد فترة الترشح حتى 4 اذار

كشف المدير التنفيذي لجمعية شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (انتاج) خالد الهدهد انه سيتم اجراء انتخابات مجلس الادارة في 22 اذار المقبل.

وقال الهدهد في رد على استفسارات “هاشتاق عربي”: انه تم تمديد فترة الترشح من اليوم الخميس 26 شباط وحتى تاريخ 4 اذار، بهدف اعطاء فرصة كافية للاعضاء الراغبين بالترشح لتقديم طلباتهم.

وشهدت الانتخابات السابقة التي جرت قبل عامين تنافس 26 قيادي من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحصول على 11 مقعدا .

وتضم انتاج في عضويتها شركات الاتصالات العاملة في السوق الاردنية اضافة الى مئات الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات.

وتأسست انتاج كجمعية غير ربحية داعمة وممثلة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العام 2000، بهدف تحسين وتطوير القطاع ومشاريع ونشاطات المملكة المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتمثل أهم أهداف الجمعية بدعم قضايا صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممارسة الضغط (اللوبي) على الحكومة والجماعات الدولية واقتراح مبادرات وطنية وتفعيل العلاقات العامة.

اضافة الى ترويج فرص الاستثمار في الصناعة في الأردن وفتح أسواق جديدة – تشجيع رأس المال المغامر والاكتتاب العام الأولي وتكوين علاقات مع مجموعات محلية  توجهها نحو التصدير وتمثيل الصناعة في المؤتمرات والمعارض التجارية وإعداد قاعدة معلومات وتعميم العضوية من خلال المواقع الإلكترونية والنشرات والوصلات السريعة على الإنترنت والمواد الترويجية والإعلانية، وتوفير أبحاث حول الصناعة ومعلومات حول السوق – إجراء دراسة حول السوق وتعميم الفرص المحلية والإقليمية والدولية، وتوحيد المعايير ووترويج الشهادات النوعية في صناعة تكنولوجيا المعلومات – ترويج لشهادات الجودة والقيمة التي تضيفها هذه الشهادات وتطبيق نمط أخلاقي في صناعة تكنولوجيا المعلومات وتوحيد عقود التوظيف والفوائد المطروحة. إضافة لتقديم برامج ومشاريع لبناء القدرة في الشركات وموظفيها.

كما تقوم انتاج بدعم تطوير المصادر البشرية وذلك من خلال العمل مع المؤسسات التعليمية للتركيز على المهارات العملية المطلوبة وتقوية العلاقات مع الجامعات المحلية والتعاون مع جامعات دولية والشروع ببرامج خاصة لفائدة طلبة الجامعات بما يتناسب مع متطلبات الشركات وسوق العمل.

وتركز انتاج ايضا جهودها في دعم حقوق الملكية الفكرية للصناعة من خلال منح شهادات تثبت الالتزام بحقوق الملكية الفكرية, إطلاع الأعضاء على التغييرات في قانون حقوق الملكية الفكرية والعمل نحو تكريس قوانين الملكية الفكرية تحفز مضامينها على نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى