الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

إتفاقية بين البريد الأردني والبنك الاسلامي للتنمية السعودي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت اتفاقية تعاون مشترك بحضور مندوب وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية بين شركة البريد الاردني والبنك الاسلامي للتنمية يتم بموجبها اعتماد مكاتب البريد الاردني في المملكة الاردنية الهاشمية لبيع كوبونات الهدي والاضاحي ، ووقعها عن شركة البريد الاردني  المدير العام الدكتور خالد ذيب اللحام وعن البنك الاسلامي للتنمية مدير العلاقات الحكومية في البنك المهندس عصام الشنقيطي.

وقال مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام ان هذه الاتفاقية والموقعة مع البنك الاسلامي للتنمية المفوض الرئيسي من قبل ادارة الحج السعودية لبيع كوبونات الاضاحي والهدي للحجيج  سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الاحد القادم في  موسم الحج الحالي ، وستمكن الحجيج الاردنيين من الحصول على كوبون خاص بأضحية الحج  والهدي مقابل مبلغ مالي بـ ( 85 )  دينار اردني ، وحسب السعر المحدد من الجانب السعودي ودون اية تكلفة اضافية يتحملها الحاج الاردني   ، ما يؤدي الى تسهيل مناسك الحج على الحاج من ناحية ومن ناحية اخرى سيتمكن من الحصول على اضحية مطابقة للشريعة الاسلامية، من حيث مواصفاتها الصحية وخلوها من الامراض ، اضافة الى الاوزان الخاصة بالأضحية التي تتطلبها الشروط الشرعية  للأضحية ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية تدعم جهود البريد الاردني في هذا المجال خدمة للحجاج ، حيث ستقوم وزارة الاوقاف بتوفير اماكن لبيع “السندات”  او الكوبونات في  واحة  معان  وفي المراكز الحدودية.

واوضح د. اللحام ان هذا التعاون يأتي انسجاما مع اتفاقيات التعاون المشترك التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، والتي تم التأكيد عليها من خلال الاجتماعات التي تمت بين وفدي الاردن والسعودية خلال انعقاد مؤتمر القمة العربية والذي عقد في الاردن بتاريخ 29/3/2017 .

من ناحية اخرى قال مدير العلاقات الحكومية في البنك الاسلامي للتنمية عصام الشنقيطي ان البنك باعتباره الوكيل الوحيد لمشروع الهدي والاضاحي في المملكة العربية السعودية ، يعتبر هذه الاتفاقية انجازهام للبنك خارج المملكة  العربية السعودية ، لما لها من اهمية في التسهيل على الحجاج الاردنيين في الحصول على الهدي والاضاحي من خلال المكاتب البريدية  لشركة البريد  الاردني ، مشيرا الى ان ضمانة الحاج في اتمام اضحيته وفق الشروط الشرعية متوفرة ، حيث نقول (وكلنا توكل) لاننا في البنك نقوم بإرسال رسالة SMS الى الحاج تؤكد اتمام ضحيته اعتبارا من فجر اول ايام عيد الاضحى وحتى اليوم الرابع ، الامر الذي يوفر ضمانة اكيدة للحاج بأنه قد مارس شعيرة التضحية  .

وحضر توقيع الاتفاقية مندوبا عن وزارة الاوقاف  مدير عام شؤون الحج والعمرة في الوزارة  المهندس  مجدي  بطوش ، الذي اكد دعم الوزارة لهذا المشروع حيث سيسهل على الحاج اتمام الشعائر دون ان يتحمل الحاج العناء في الديار المقدسة .

ويذكر ان شركة  البريد تسعى من خلال هذه الاتفاقية واتفاقيات عربية ودولية اخرى الى تعزيز التعاون المشترك مع هيئات ومؤسسات عربية في مجالات اضافية  خارج اطار الخدمات التقليدية  التي يقدمها البريد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى