الرئيسيةريادة

مؤلفة ‘هاري بوتر’ الأعلى دخلا بين كتّاب العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

احتلت الكاتبة البريطانية جوان رولينغ المركز الأول بين الكتاب الأعلى دخلا في العالم وفقا لمجلة فوربس الأميركية.

ونشرت المجلة قائمة بالكتاب الأعلى دخلا في العالم، تصدرتها مؤلفة كتاب “هاري بوتر” الذي حقق تجسيده سينمائيا في عدة أجزاء شهرة عالمية ومتابعة عالية.

وحسب المجلة الأميركية فقد حصلت الكاتبة، منذ يونيو/حزيران 2016، على مبلغ 95 مليون دولار، لتتفوق بذلك على الكاتب الأميركي جيمس باترسون، الذي كتب مجموعة من روايات المغامرات عن المفتش أليكس كروس، وحقق 87 مليون دولار العام الماضي.

وضمت قائمة أعلى 5 كتاب أجرا ثلاثة أميركيين: الكاتب المتخصص في كتب الأطفال، جيف كيني، الذي جمع 21 مليون دولار، ومؤلف كتاب “شفرة دافنشي” دان براون، الذي حقق 20 مليون دولار، و”ملك الرعب”، ستيفن كينغ الذي تقاضى 15 مليون دولار.

وكانت رولينغ قد تصدرت قائمة الكتاب الأعلى أجرا في العالم للمرة الأخيرة عام 2008، لكن في هذه المرة ساعدها عرض فيلم “الوحوش المدهشة وكيفية العثور عليها” 2016، الذي تدور أحداثه في الكون الذي يعيش فيه هاري بوتر، ومسرحية “هاري بوتر والطفل الملعون” التي عرضت للمرة الأولى في 2016، على العودة إلى رأس القائمة.

وسلسلة روايات هاري بوتر أصبحت علامة تجارية مسجلة في البورصة، حيث وصل ثمنها إلى عدة مليارات. كما تم طباعة عدة ملايين من النسخ وترجمتها إلى أكثر من ستين لغة، لتتحول السلسلة الروائية إلى أضخم الأفلام العالمية التي تركت بصمة في تاريخ السينما كواحدة من أكثر الأفلام ميزانية وإيرادات في هوليوود.

والكاتبة البريطانية جوان رولينغ تصدرت قائمة الكتاب الأعلى أجرا لمجلة فوربس ثلاث مرات، منذ 1999.

وكانت الروائية البريطانية قد كشفت في مارس/آذار الماضي في تدوينة على تويتر أنها انتهت من كتابة الجزء التاسع من السلسلة وانها ستصدره تحت عنوان “الأبيض القاتل”.

وكتبت الروائية الشهيرة رولينغ البالغة من العمر 51 عاما أن كتابها الجديد سيدور حول رجل التحري كورموران سترايك، بطل سلسلة من الروايات البوليسية التي أصدرتها من قبل رولينغ باسمها المستعار روبرت غالبريث.

ميديل ايست اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى