اتصالات

60 ألف مستفيدة ومستفيد من خدمات محطات المعرفة الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استفاد نحو 60 ألف مواطنة ومواطن في النصف الأول للعام الحالي من مختلف الخدمات الإلكترونية التي تقدمها محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.

كما استفاد، وفقاً للبيان الصادر عن المركز، اليوم السبت، نحو 7500 متدربة ومتدرب من أكثر من 1250 دورة تدريبية بمواضيع متنوعة، نفذتها محطات المعرفة البالغ عددها 196 محطة منتشرة بأنحاء المملكة، خلال النصف الأول من عام 2017.

وقال مدير عام المركز الدكتور بهاء الدين الخصاونة، إنه تم عقد 14 نادياً شتوياً وصيفياً خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي، إذ استفاد من الأندية التي نفذت في 12 محطة معرفة موجودة بمختلف مناطق المملكة نحو 300 مستفيدة ومستفيد.

في حين استفاد نحو 500 شابة وشاب من 18 نشاطاً عاماً تضمن ورش عمل ومحاضرات توعوية في المجالات الصحية والدينية، والأخرى الوطنية التثقيفية عقدت في 18 محطة للمعرفة.

وأضاف الخصاونة، ان المركز وقع في النصف الأول من العام ، ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جهات حكومية وخاصة تندرج جميعها ضمن الاستراتيجية التي يتبعها المركز في تأسيس شراكات مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، بهدف تعزيز فرص المواطنين والمؤسسات للمشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد ان المركز يسير ضمن استراتيجية وخطط تطويرية بإجراءات تفعيل وتشغيل محطات المعرفة عبر رفع كفاءتها تحقيقاً لمختلف أشكال التنمية، إذ عمل خلال العام الجاري على تفعيل وتعزيز آليات عمل وبرامج لـ7 محطات معرفة بعد أن كانت غير مفعّلة، وذلك من خلال تزويدها بالكوادر البشرية المؤهلة والخدمات اللوجستية والأخرى التقنية.

وأشار الخصاونة إلى ان محطات المعرفة تقدم أربع خدمات رئيسة، تتمثل بالتدريب، واستخدامات الانترنت المختلفة، وطباعة الأبحاث والتقارير، والخدمات الالكترونية، وخدمات الماسح الضوئي.

كما أكد ان محطات المعرفة تهدف إلى تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة من خلال تطوير الكوادر البشرية وتمكينها بالمعارف والمهارات التكنولوجية والاقتصادية للازمة لزيادة قدرتها التنافسية ورفع كفاءتها العملية، وصولاً لتحقيق أهداف التنمية شاملة.

بدوره قال القائم بأعمال مدير مديرية محطات المعرفة المهندس سليمان الخوالدة، إن المحطات بدأت باستقبال طلبات التوظيف لطالبي الوظائف والخريجين إلكترونياً، كما بدأت باستقبال طلبات الحصول على الدبلوم المعني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة وطلبات التوظيف الإلكتروني من خلال محطات المعرفة على مستوى المملكة.

وأشار إلى ان محطات المعرفة بدأت مع بداية العام الحالي بتقديم خدمات إلكترونية جديدة ودورات تدريبية وأنشطة توعوية متنوعة، وأبرزها خدمة طلبة الثانوية العامة في تقديم طلبات القبول الموحد الكترونياً، إضافة إلى مساعدة خريجي الجامعات بتقديم طلبات التوظيف الكترونياً لديوان الخدمة المدنية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى