اتصالاتالرئيسية

“فيسبوك” تنجح في تصميم “بلوتوث” منخفض الطاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نجح عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي “فيسبوك”، في تصميم “بلوتوث” منخفض الطاقة، في حين لم تبين الشركة الغاية التي صنعت من أجلها وحدة الـ”بلوتوث”، أو الأجهزة التي ستستخدم فيها.

وبينت المصادر من داخل “فيسبوك”، أن الشركة قدمت للجنة الاتصالات الاتحادية التصاميم الكاملة لوحدة الـ”بلوتوث” الجديدة، من خلال شركة “FCL Tech” المملوكة لـ”فيسبوك”، التي تستخدمها الشركة في التكنولوجيات ذات الصلة بالطائرات دون طيار، مثل طائرة “اكويلا” دون طيار الخاصة بها.

وتشير مصادر “فيسبوك” إلى أن وحدة الـ”بلوتوث” الجديدة سيجري استخدامها مع عدة أجهزة تعمل الشركة على تطويرها، مثل أجهزة المراقبة اللاسلكية، التي تستخدم في متاجر البيع بالتجزئة، والطائرات دون طيار، والمساعد الصوتي الذكي الخاص بالشركة، أو مشاريع تطوير البنى التحتية لقطاع الاتصالات.

ووفقاً لموقع “Business Insider” الأمريكي، ستستخدم وحدة البلوتوث الجديدة في الأجهزة الاستهلاكية التي تخطط “فيسبوك” لإطلاقها العام المقبل، في حين أشار الموقع إلى أن هذه الخطوة تمثل إحدى الخطوات المهمة للشركة، نحو صناعة منتجات مستقلة، بعيداً عن الشركات مع عمالقة التكنولوجيا.

الجدير بالذكر أن شركة “فيسبوك” استحوذت مؤخراً على العديد من الشركات الناشئة، المتخصصة في تقنيات الاتصالات الحديثة، والأجهزة الاستهلاكية المرتبطة بها، وآخرها شركة “Ozlo” الأمريكية، المتخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى