تطبيقات ذكية

رسمياً، أصبح بإمكانكم الاتصال عبر واتساب مجاناً! إليكم كيفية تفعيل الخدمة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد اشهر من التقارير والتسريبات، وصلت ميزة المكالمات الصوتية رسمياً إلى تطبيق WhatsApp وذلك بعد أيام فقط من إطلاقها بشكل محدود بالنسبة لبعض المستخدمين بنظام الدعوات حيث يتوجب على المستخدم تحديث تطبيقه إلى الإصدار الأخير وبعدها انتظار دعوة من مستخدم آخر قام بتفعيل الميزة في جهازه.

شركة WhatsApp التي تعتبر حالياً جزءاً من فيسبوك يبدو أنها قامت بعدة تعديلات على مخدماتها لتدعم ميزة المكالمات الصوتية حيث تم تأكيد قدومها بالنسبة للإصدار 2.11.528 بالنسبة لمتجر جوجل بلاي و 2.11.531 بالنسبة للموقع الرسمي لها حيث أشار العديد من المستخدمين بوصول ميزة الاتصالات الهاتفية إلى WhatsApp في الساعات القليلة الماضية لكن يجب في البداية أن يستقبل أحدهم اتصالاً من صديق له قام بتفعيل الميزة.

بخصوص واجهة المستخدم الجديدة في WhatsApp والتي تتضمن المكالمات الهاتفية فقد احتوت على تعديلات عديدة حيث أصبحت مزودة بثلاثة أقسام الأولى تظهر الاتصالات Calls، الثانية تظهر الرسائل النصية Chats، فيما الثالثة تظهر جهات الاتصال Contacts أي تم تخصيص صفحة جديدة للميزة وتظهر المكالمات الواردة والصادرة وكذلك الفائتة اعتماداً على زمن كل واحدة منها.

بالنسبة للمكالمات الصادرة في WhatsApp فتبقى ضمن التنبيهات حتى يقوم المستخدم بتعليقها أو إنهائها. عندما يقوم المستخدم بفتح محادثة نصية مع جهة اتصال معينة يظهر زر الاتصال في شريط الأحدات في حين أصبحت صور جهات الاتصال بدوائر أكبر مع خيارات لإرسال رسالة أو اتصال صوتي أو إظهار التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى