أجهزة ذكيةاتصالات

سامسونج الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف خلال الربع الثاني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نشرت شركة ” ستراتيجي انتلاتيكس ”  تقريرًا جديدًا حول مبيعات الهواتف الذكيّة خلال الربع الثاني من عام 2017 مؤكّدة تفوّق شركة سامسونج على البقيّة.

وبلغ إجمالي الهواتف الذكية المُباعة خلال هذا الربع ما يصل لـ 360.4 مليون هاتف، ساهمت سامسونج فيها بـ 79.5 مليون هاتف، متبوعةً بشركة آبل التي باعت 41 مليون هاتف، ثم هواوي ببيع 38.4 مليون هاتف. وتواجدت في القائمة شركة أوبو OPPO التي احتلّت المركز الرابع بعد بيع 29.5 مليون هاتف، متبوعة بشركة شاومي Xiaomi الصينية التي باعت 23.2 مليون هاتف.

وسجّلت جميع الشركات الخمس الأوائل نمو عند مُقارنة أرقامها في نفس الربع من العام الماضي، وهو الربع الذي باعت فيه مُجتمعة 341.5 مليون هاتف.

واستحوذت سامسونج بذلك على 22.1٪ من سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني. بينما بلغت حصّة آبل 11.4٪ فقط متبوعةً بهواوي التي سيطرت على 10.7٪ من المبيعات. أما أوبو وشاومي فبلغت نسبتهم في السوق 8.2٪ و6.4٪ على الترتيب.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى