أجهزة ذكيةاتصالاتريادة

مصر تصنّع هاتفاً متنقلاً للمرة الأولى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي إن نهاية العام 2017 سيشهد تصنيع أول هاتف متنقل مصري الصنع.

جاء ذلك خلال لقاء للوزير مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبحث إنشاء المناطق التكنولوجية المتخصصة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وأوضح القاضي، أن وزارة الاتصالات تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توطين صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا، وتوفير فرص العمل عبر مناطق تكنولوجية يتم إقامتها في مدن أسيوط (جنوب)، وبرج العرب والسادات (شمال)، وبني سويف (وسط).

ولفت الوزير خلال اللقاء، إلى أنه تم بالفعل البدء في إقامة مصانع للإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية، تمهيداً لإنتاج أحدث المنتجات الإلكترونية بأيد مصرية وبأسعار تنافسية للحد من الاستيراد.

وأشار إلى أنه “سيتم الانتهاء من تصنيع أول هاتف متنقل مصري الصنع بنهاية العام 2017”.

ووفق الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، فإن مصر استوردت هواتف محمولة للأفراد خلال الأربعة أشهر الأولى (من يناير/كانون ثاني الى أبريل/نيسان) من العام 2017 بإجمالي 176.4 مليون دولار مقابل 288.6 مليون دولار في ذات الفترة من 2016.

وتستهدف مصر، زيادة نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي من 18 بالمائة حاليًا، إلى 21 بالمئة وزيادة حجم الصادرات وتقليل فجوة الميزان التجاري بحلول 2020، وفق بيانات سابقة لوزارة التجارة والصناعة.

ميديل ايست اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى