مسؤولية اجتماعية

إتفاقية تأهيل مركز الرصيفة لتشغيل ذوي الإعاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة التدريب المهني يوم امس الثلاثاء اتفاقية لتدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة في مجال المهن والحرف اليدوية بمركز تأهيل وتدريب وتشغيل المعاقين في الرصيفة.

واشارت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، عقب التوقيع، الى أهمية إلحاق الاشخاص ذوي الاعاقة بمثل هذه المراكز لدمجهم بمجتمعاتهم وتطوير قدراتهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل من خلال تصميم وتطوير البرامج والانشطة التأهيلية المناسبة.

واكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني وزير العمل ظاهر الغزاوي أهمية الديمومة في تقديم خدمات التأهيل والتدريب الفني والمهني والتقني لهذه الفئة من ابناء المجتمع وتمكينهم من الخبرات والمهارات اللازمة لاجتياز دورات التدريب المتخصصة التي تعقد لهم.

وتنص الاتفاقية على ادارة وتشغيل مركز الرصيفة لتأهيل وتدريب وتشغيل الاشخاص المعاقين، وتحديد احتياجاته من الموارد البشرية والمعداث والاثاث اللازم، وتصميم البرامج وتطوير انماط الانشطة وتحديث التدريبات التأهيلية الخاصة بالاشخاص المعاقين ممن يعانون من اعاقات بسيطة، كخطوة اولى ثم يصار الى المراكز الاخرى تباعا للوصول الى سلسلة من المراكز تتمتع بخدمات ذات جودة ونوعية تلبي احتياجات المواطنين مرتاديها.

يشار الى ان هذه المراكز تقدم خدمات التدريب على مهنة الخياطة والحاسوب وتصنيع الحقائب وتجليد الكتب ومهنة الحلاقة في قسم الذكور، والخياطة والتدبير المنزلي ومهنة الكوافير والتجميل واشغال يدوية اخرى حرفية في قسم الاناث.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى