غير مصنف

اذاعات اردنية تفتح النار على ابسوس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شككت اذاعات محلية بنتائج دراسة الإعلام وقنوات الاتصال بالنتائج الصادرة عن شركة ابسوس ستات الأردن للدراسات والأبحاث التسويقية، والتي تهدف لتحليل مدى متابعة الأردنيين لوسائل الإعلام المختلفة من الصحف والمجلات المطبوعة والاذاعات والمحطات التلفزيونية المحلية.
 وعلى ضوء ذلك، ابدت اذاعتي هلا اف ام، و بليس اف ام تحفظهما على نتائج دراسة السوق، مشككتين في مدى صحة ومصداقية تلك النتائج. وأكدت الاذاعتان على وجود معلومات مؤكدة وشهود على عدم صحة الية اجراء الدراسة والنتائج الصادرة عن ابسوس.
 وتساءلت الاذاعات حول آلية عمل التحليل الاعلامي والاسس المتبعة لدى الشركة، اضافة الى حجم العينة العشوائية التي تقوم ابسوس بإجراء التحليل وفقها.
 كما وتساءلت عن نوع الاسئلة التي يتم توجيهها للعينة، وهل تكتفي الشركة بالعينة العشوائية لتقوم فيما بعد بالاعلان عن سلم الوسائل الاعلامية الاكثر متابعة واستماعاً على مستوى الاذاعات تحديداً.
 وتعتزم عدة اذاعات محلية باجراء خطوات مماثلة تباعًا، مشككين بدقة النتائج المنشورة، معلنة المقاطعة لنتائج الشركة ومطالبين عدم ادراج اسماء مؤسساتهم الاعلامية ضمن دراسات ابسوس، والاستعانة بشركة عالمية اخرى لدراسة السوق، لضمان الحصول على نتائج نزيهة وشفافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى