الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

توزيع الجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الإجتماعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وزع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) ، اليوم الثلاثاء، في مقره الجوائز الكبرى على الفائزين في مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 من طلبة المدارس وابناء المجتمع المحلي.

وتناولت المسابقة، التي ينظمها الصندوق، في دورتها للعام الحالي، السلامة المرورية للمشاة والسائقين والركاب تحت شعار ” مشوار – حياتك – اهم” ، وذلك بهدف زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وبخاصة ابنائنا الطلبة في الجامعات والمدارس بأهمية الالتزام والتقيد التام بقواعد السلامة المرورية والحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

وفاز في الجوائز الكبرى للمسابقة وتتراوح قيمتها من 500-2000 دينار، 34 مشاركا من طلبة المدارس من مختلف مديريات التربية والتعليم والمجتمع المحلي ، فيما حصل 607 مشاركين اخرين في المسابقة من طلبة المدارس وابناء المجتمع المحلي على جوائز نقدية بقيمة 50 دينارا لكل جائزة، بحيث بلغ اجمالي الجوائز النقدية للمسابقة نحو 50 الف دينار تبرع بها فاعلو الخير من ابناء ومؤسسات الوطن.

وقال رئيس اللجنة العليا للمسابقة الدكتور عاطف عضيبات خلال حفل توزيع الجوائز، ان الجائزة اصبحت ومنذ اطلاقها قبل 22 عاما علامة فارقة في العمل الاجتماعي التطوعي ومثالاً يحتذى بهِ في العلاقة التشاركية ما بين مؤسسات المجتمع المدني وجميع المؤسسات العامة والخاصة والأفراد، ونجحت في إيصال المفاهيم الصحيحة التي نبني عليها في حماية الوطن والمواطن.

وبين ان المسابقة دخلت هذا العام الى ما يقارب 650 ألف منزل من خلال توزيع نشراتها على أبنائنا وبناتنا الطلبة في الجامعات والمدارس وعلى المجتمع المحلي في مختلف انحاء المملكة، حيث شارك فيها نحو 700 الف مشارك ومشاركة.

واوضح انه سيتم توزيع ريع المسابقة لهذا العام بواقع 55 الف دينار لدعم مدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعيا في الرصيفة، و 30 الف دينار لدعم مركز مؤتة للتربية الخاصة في الكرك، و20 الف دينار لدعم برنامج الوحدات العلاجية لحالات الشلل الدماغي في محافظات المملكة، 17 الف دينار لدعم الطلبة ذوي الاعاقة في المدارس الحكومية.

وقال مدير إدارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة العلمية للمسابقة، الدكتور فريد الخطيب، إن مشكلة الحوادث المرورية تعد من اهم واخطر المشاكل التي تواجه مجتمعنا، مشيرا في هذا الاطار الى جهود المسابقة للتوعية بهذه المخاطر من خلال توزيع 650 الف كتيب على الطلبة وابناء المجتمع المحلي، بالإضافة الى اعداد وانتاج رسائل توعية تلفزيونية واذاعية حول موضوع السلامة المرورية عبر المحطات التلفزيونية والاذاعية المتعاونة والصحف اليومية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ان المسابقة ركزت في دورتها للعام الحالي على عدة محاور اساسية في موضع السلامة المرورية منها مفهوم السلامة المرورية، وارشادات تعامل السائق مع الطريق، وعناصر السلامة المرورية، وكيفية التعامل مع الطريق.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى