أخبار الشركات

سامسونج تعلن عن أجهزة جديدة لتجارب طهي استثنائية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت سامسونج عن تشكيلة جديدة من الأجهزة المنزلية الاستثنائية التي تتيح للمستهلكين إدارة والقيام بأعمال الطهي باحتراف من الألف إلى الياء. وبفضل الرؤى التي قدمتها مجموعة من أبرز الطهاة المحترفين في العالم، تم تطوير ثلاجة جديدة تحافظ على نضارة المكونات الغذائية الأكثر حساسية قدر الإمكان. ويعتبر الفرن الذكي الذي يطهو الطعام المقرمش والطريّ بسرعةٍ أكبر بنسبة 50% مقارنةً مع الفرن الحراري التقليدي، من أبرز المنتجات التي تعرضها خلال منتدى سامسونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015.

ويشهد هذا العام إطلاق ثلاجة سامسونج Chef Collection للمرة الأولى، حيث تعتبر جهازاً استثنائياً مخصصاً للطهاة المحترفين، تم تطويره بالتعاون مع نادي طهاة سامسونج، وهو تعاون بين وحدة سامسونج للأجهزة المنزلية والطهاة الحاصلين على نجوم ميشلين وخبراء الأغذية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون يركز على الارتقاء بمكانة سامسونج كعلامة تجارية متخصصة في توفير الأجهزة المنزلية الاستثنائية. وقامت هذه المبادرة العالمية الأولى من نوعها في مجال الطهي، والتي تم إطلاقها في عام 2013، بجمع أبرز الطهاة في العالم للتعاون مع سامسونج في تطوير منتجات الجيل المقبل.

الثلاجة المثالية لحفظ الطعام

من خلال الاهتمام الفائق بالابتكار والتصميم، تعتبر ثلاجة سامسونج ذات الأربعة أبواب Chef Collection (طراز: RF9900) قفزةً كبيرةً في مجال حفظ الطعام وتخزينه، وتنظيم وتحضير الوجبات. ولضمان احتواء الطبق الشهي على مكونات غذائية أكثر نضارة، تتيح تقنية التبريد الدقيق Precise Chef Cooling الخاصة بمجموعة منتجات سامسونج Chef Collection الحفاظ على درجة حرارة دقيقة وثابتة. ومع تفاوت درجات الحرارة في الثلاجات التقليدية بمعدل 1.5 درجة، تم تخفيض هذه التقلبات الحرارية في ثلاجة Chef Collection بشكلٍ كبير لتصل إلى 0.5 درجة مئوية. وإلى جانب هذه التقنية المتطورة، يساعد صحن التبريد المعدني Metal Cooling Plate، الذي يقع خلف حجرة الثلاجة، في المحافظة على درجة الحرارة في جميع أنحاء الثلاجة، الأمر الذي يعتبر ضرورياً للحفاظ على نضارة الطعام ونكهته. ويقوم نظام التبريد الثلاثي من سامسونج Triple Cooling System بإصدار ثلاث تدفقات هوائية منفصلة في الثلاجة والمجمّد، مما يوفر تحكماً استثنائياً بالرطوبة وأداءً معزّزاً لتبريد كل حجرة.

ويتيح نظام التبريد الثلاثي تزويد ثلاجة Chef Collection بحجرة سفلية يمنى – تحمل اسم Fridge-in-Freezer – التي يمكن تحويلها من ثلاجة إلى مجمّد وبالعكس لتلبية مختلف الاحتياجات. كما يمكن استخدامها كمنطقة لتحضير وجبات عالية الجودة تضاهي وجبات المطاعم، أو كمساحة تخزين للحوم المجمدة المخصصة للطهي المنزلي، أو كمنطقة مركزية لتخزين المشروبات.

كما تلبي ثلاجة Chef Collection احتياجات تحضير الوجبات. ومن الرؤى الرئيسية التي قدمها نادي طهاة سامسونج أن المختصين يفضلون حفظ اللحوم والسمك على درجات حرارة مثالية قبل طهوها. وكان الحل الذي قدمته سامسونج هو Chef Pantry، وهو عبارة عن حجرة يتم التحكم بدرجة حرارتها ضمن الثلاجة الرئيسية، تسمح بتجميد المنتجات مثل السمك بشكلٍ مثالي في درجة حرارة تصل إلى -1 درجة مئوية تحت الصفر لتعزيز الجودة والنكهة. كما قامت سامسونج بتصنيع حافظة Chef Pan، وهي حافظة متعددة الاستخدامات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في الثلاجة، ولا تقتصر استخداماتها على نقع وتخزين الطعام في الثلاجة فحسب، بل يمكن أيضاً وضعها في الفرن وتخزينها في جلاية الصحون.

تحضير طعام صحي ومقرمش في وقت أقل بكثر

يتضمن الفرن الذكي MW8000J HotBlast™ تقنية جديدة تتيح للمايكرويف الحراري طبخ “الأغذية المماثلة لتلك المطبوخة في الفرن” بسرعةٍ أكبر بنسبة 50% مقارنةً مع الفرن الحراري التقليدي. ويتم نفخ الهواء السريع والقوي إلى الأسفل نحو الطعام مباشرةٍ من 60 فتحة تهوية موزعة بالتساوي. ويأتي هذا الهواء الساخن والقوي من مروحة أكبر بـ1.6 مرة مقارنةً مع الأفران الحرارية التقليدية التي يصل قطرها إلى 154 ميلليمتراً. ويمكن طهي الوجبات المفضلة للعائلة، كالدجاج المشوي النضر، بسرعةٍ أكبر بنسبة 47% مقارنةً مع الفرن الحراري التقليدي بفضل تقنية HotBlast™. وعلى الرغم من أن انخفاض وقت الطهي، سيحافظ الدجاج المشوي على نكهته اللذيذة وقرمشته من الخارج وقوامه الطريّ من الداخل”.

كما تم تزويد فرن MW8000J بشواية PowerGrill Duo بقوة 2250 واط، التي تعدّ أقوى بكثير من الشوّايات التقليدية الموجودة في الأفران الحرارية، مما سيساعد العائلات على التمتع بأشهى الأطعمة المشوية بسرعة أكبر. وتمتاز السخانات العريضة في الفرن بإصدار حرارة أعلى وأكثر ثباتاً، مما يسمح بإنجاز عملية الشوي في وقت أسرع وجودة أعلى. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشواية تستخدم نفس السخانات المستخدمة في الأفران الكهربائية.

ورغم حجمه الصغير، تم تعزيز كل بوصة في فرن MW8000 بفضل طاولة Grande Table، للسماح للمستخدمين بالطهي على مساحة أوسع بكثير. ومقارنةً مع أفران المايكروويف القياسية، يمتاز الفرن بأبعاد داخلية أكبر وصحن أعرض يصل قطره إلى 380 ميلليمتراً، مما يوفر سعة تخزين استثنائية تصل إلى 35 لتراً. ونتيجة لذلك، أصبح من السهل الآن طهي أطباق أكبر من الطعام، مثل البيتزا بالحجم العائلي.

ويتميز التصميم الاستثنائي لفرن MW8000 بأناقته ورونقه الخاص بفضل بابه العريض، ومقبضه المتميز، وقالبه المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وحوافه الأنيقة المصنوعة من الكروم. وعلى الرغم من السعة الداخلية الاستثنائية لفرن MW8000، فإنه يتمتع بأناقة كافية ليلائم أصغر المساحات في المطبخ. ويتميز الفرن ببساطته وأريحيته بفضل أجهزة التحكم الحدسية التي تعمل باللمس وشاشة LCD الواضحة، في حين تتناغم واجهته الزجاجية بسلاسة مع الأجهزة الأخرى الموجودة في المطبخ، ما يوفر مظهراً استثنائياً لأي مطبخ.

جدير بالذكر بأن الفرن الذكي MW8000J HotBlast™ سيكون متوفر في الأسواق اعتباراً من شهر أيار 2015.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى