المصارف الذكيةتكنولوجيا

موقع “eBay” يستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير عمليات البحث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت مصادر من داخل موقع التسوق الإلكتروني الشهير “eBay”، عن عمليات تطوير كبيرة تجرى حالياً على الموقع، وخاصة فيما يتعلق بعمليات البحث عن المنتجات، والتي سيتم تعزيزها بالذكاء الاصطناعي، لإضافة جانب أكبر من السهولة أثناء عمليات البحث.

وأوضحت المصادر أن المستخدم سيتمكن خلال الأيام المقبلة من البحث عن أي منتج، من خلال التقاط صورة له، والبحث عن المنتجات المماثلة داخل الموقع، أو أخذ صورة لشعار شركة معينة، والبحث داخل الموقع عن القوائم المرتبطة بها.

ووفقاً لموقع “Tech News World” التقني، فإن عملية إطلاق التحديثات الجديدة ستتم في الربع الأخير من العام الحالي، وسيستفيد منها المستخدمون داخل الولايات المتحدة أولاً، على أن تطلق للعموم خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف الموقع أن المستخدم سيتمكن من إضافة الصور من ستوديو هاتفه الذكي، والبحث من خلال تقنية “Image Search” عن الصور المماثلة للمنتج، داخل تطبيق “eBay”، على الأجهزة الذكية، في حين أكد الموقع أن تقنية “Find It On eBay” ستعمل على أخذ الصور من الشركات المنتجة، من خلال مواقعها المعتمدة على شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل، والبحث عنها داخل “eBay”.

بدورها أكدت “eBay” الخبر، في حين أوضحت على لسان نائب الرئيس التنفيذي للموقع، موهان بات، أن “eBay” تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الفائدة الكبرى لمستخدميها، وستعمل من خلال هذه التقنيات على إطلاق شراكات أكبر، لتعزيز عمليات البحث داخل شبكة الإنترنت بالصورة فقط.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى