الرئيسيةريادة

“براء”.. شاب أردني في فضاء التكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدم الشاب براء سليمان العديد من مشاريع التخرج المتميزة والمتقدمة والتي تثبت بان الشباب الاردني قادر على الابداع في مختلف المجالات.

عشق عالم الروبوتات وانطلق في هذا العالم التكنولوجي قبل عامين ليحقق انجازات واختراعات فاقت حدود عمره.

«الانطلاقة الاولى لبراء ذو الخامسة عشر ربيعا كانت في تصميم روبوت يتم التحكم به عن طريق حركات اليد لمساعدة الاطفال ذوي الإعاقة وتسليتهم، وتلاها اختراع طائرة صغيرة يتم التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية، اضافة الى اختراعه جزازة عشب تعمل اوتوماتيكا بالطاقة الشمسية.

شارك براء في فريق يوريكا في مسابقة «الفورميلا ون» حيث كان مصمما رئيسيا في الفريق، فاز وفريقه خلالها بجائزة أفضل طائرة على مستوى الاردن ٢٠١٦.

وكان براء احد المشاركين في مسابقة لرواد الاعمال وتمكن مع فريقه المشارك والاصغر سنا من تصميم خيمة ذكية للاجئين تعمل على الطاقة الشمسية.

«ايجو» وهو من المشاريع التعليمية التي تمكن براء من اختراعها وهو روبوت صغير له قدرة هائلة على تحليل الكلام بحيث يمكن الشخص من السؤال وتلقي الاجابة في نفس الوقت.

يقول براء: «حلمي اكون مثل بيل جيتس تفكيرا وطموحاً.. ومثل ستيف جوبز كمدير وصاحب بزنس عالمي وشخصيته «الخرافية» وقدرته على تسويق المنتجات».

ويأمل براء ان يكون احد الاشخاص الذين يسعون الى احداث تغيير ايجابي في المجتمع وان يساعد الاطفال والشباب للمساهمة في بناء المجتمع الاردني ورقيه. فيما يحلم براء ان يقوم بتأسيس شركته الخاصة قبل نهاية ٢٠١٧.

براء هو أحد طلاب اكاديمية يوريكا التي تقوم بمنح الطلاب التخصص المطلوب منذ الصغر خاصة في الهندسة، حيث حاز العديد من منتسبيهاعلى براءة اختراع.

مديرة اكاديمية يوريكا المهندسة افنان علي قالت انها تسعى من خلال عملها إلى تجهيز جيل أردني مبتكر قادر على انتاج التكنولوجيا والمنافسة في مجال التكنولوجيا إقليميا وعالميا، مؤكدة على ان يوريكا حصدت ما يزيد على 10 جوائز في هذا المجال منذ انطلاقها.

تهدف يوريكا الى إعداد جيل مبتكر قادرعلى المنافسة على المستويات العالمية ليكونوا جزءا فعالا منتجا من الثورة التكنولوجية القائمة وليس مجرد مستخدمين للهواتف الذكية اوفقط للعب على الالعاب الالكترونية.

وذكرت ان أكاديمية يوريكا تهدف إلى الدخول في المجالات المتقدمة والمتطورة للتكنولوجيا، وتمنت ان تتمكن يوريكا من تأهيل أكبر عدد ممكن مستقبلاً من طلبة المدارس لخوض هذه التجارب وتحقيق نتائج مميزة.

– الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى